مياه بطعم جثث الموتى في بني سويف.. أهالي قرية "علي حمودة": " تم بناء مقابر على خط مياه رئيسي والمسؤولون نايمين في العسل (صور)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

يشكو أهالى عزبة على حمودة بشرق النيل التابعة لمركز ومدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، من قيام بعض المواطنين من القائمين على بناء المقابر بإقامة بعض "الترب" لدفن الموتى على أحد خطوط مياه الشرب النظيفة للأهالي.


وأوضح محمد عبد الله، 44 عاما، أحد اهالى عزبة على حمودة بشرق النيل التابعة لمركز ومدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، أنه فى ظل غياب الرقابة والمتابعة من الجهات المسئولة بالمركز، قاموا ببناء مقابر على خط مياه الشرب الممتد من محطة مياه جزيرة أبو صالح للعزبة، مما أدى إلى كسر خط المياه النظيفة للأهالي داخل إحدى المقابر. 

وأشار إلى أن بهذا الكسر المتواجد بداخل إحدى المقابر وبداخلها إحدى خطوط مياه الشرب النظيفة للأهالي نتج عنها تلوث مياه الشرب النظيفة للأهالي، بشكل كبير، مما ينتج عنه مزيدا من الكوارث وإيجاد العديد من الأمراض المعدية الناتجة عن تلوث المياه. 

وأكد سيد محمد، 43 عاما، على وجود تعدى صارخ على كافة المرافق الحيوية وخاصة مرفق مياه الشرب النظيفة والتى تأتى من محطة المياه بجزيرة أبو صالح للعزبه، ضاربين بذلك كل الحدود التى وجدت لحماية المواطنين والأهالي من الأمراض المعدية وخاصة أمراض الفيروسات الكبدية والسرطان. 

وأشار محمود عبد الرازق، 37 عاما، إلى وجود حالة من الخوف والقلق والتوتر من جانب المواطنين والأهالى بسبب تلوث مياه الشرب النظيفة، مما يؤكد على وجود معاناة حقيقية للأهالي من تلوث المياه المحملة بالقاذورات والأمراض المعدية الناتجة عن تواجد وتساقط بعض الأتربة وأشياء أخرى غير معلومة. 


وطالب عبدالحفيظ السيد، 55 عاما، بضرورة إنقاذ جميع الأهالى والمواطنين فى ظل وجود مياه ملوثة تصيب الأطفال والشباب والنساء والرجال دون تفرقة، بتغيير خط مياه الشرب للحفاظ على صحة المواطنين، مؤكدين على إهمال أعضاء مجلس البرلمان بالمركز لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق