"الطيران المدني": "رسوم المغادرة كان من المفروض تطبيقها بداية هذا العام"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:47 م الأربعاء 31 يوليو 2019

كتب- معتز عباس:

قال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، إن الرسوم التي فُرضت على المسافرين بقيمة 25 دولارًا، هي للمغادرة فقط، موضحًا أن الراكب كان يدفع 20 دولارًا وتم رفعها إلى 25 دولارًا.

وأوضح الحفني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدي البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسي، اليوم الأربعاء، أنه كان من المفروض تطبيق هذه الزيادة في بداية العام، لكن تم تأجيلها إلى الشتاء بعد عقد لقاء مع جميع مسؤولي شركات الطيران والسياحة ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للطيران، وتم اتخاذ القرار لتنفيذه من شهر نوفمبر المقبل، بالتنسيق مع مجلس النواب ووزارتَي النقل والسياحة.

وأشار رئيس سلطة الطيران المدني إلى أن هذه الزيادة تمت على جميع المطارات ما عدا مطار القاهرة الدولي، لأن مطار القاهرة يحصل 25 دولارًا منذ وقت سابق، مؤكدًا أن المطارات تنفق كثيرًا من الأموال من أجل تحديث النظم الأمنية والتكنولوجية والصيانة بشكل عام والتطوير.

وتابع الحفني بأن الأموال المقرر تحصيلها ستكون من ضمن تكلفة التذكرة، ولن يتم تحصيل أي أموال من المواطن لحظة دخوله المطار، لافتًا إلى أن الرسوم ستكون على جميع التنقلات؛ سواء الداخلية أو الخارجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق