9 قرارات للرئيس فى ختام المؤتمر الوطنى السابع للشباب

مبتدا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجاءت قرارات الرئيس على النحو التالى:

أولا: تحويل نموذج محاكاة الدولة المصرية إلى حالة حوارية دائمة من خلال تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسى وشباب الباحثين بالجامعات المصرية لتكون على اتصال دائم بالحكومة ومؤسسات الدولة فى كل ما هو مطروح للنقاش على أجندة العمل الوطنى.

ثانيا: تشكيل مجموعات عمل شبابية معاونة لجهات ومؤسسات الدولة لمتابعة تنفيذ المشروعات الكبرى على أن تبدأ العمل فورا تحت إشراف مجلس الوزراء والوزارات المعنية.

ثالثا: قيام الحكومة بتبنى العمل على المشروع الحضارى لمنطقة رأس التين المقدم من شبابنا خلال المؤتمر مع التأكيد على قيام المطورين العقاريين المصريين بالتنفيذ.

رابعا: تكليف رئاسة مجلس الوزراء ببحث توصيات نموذج محاكاة الدولة المصرية ورفع تقرير بها خلال 15 يوما.

خامسا: إطلاق المشروع القومى لتنمية القرى الأكثر احتياجا "حياة كريمة" وتحقيق التكامل بينه وبين الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الفقر لتحقيق التنمية المستدامة.

سادسا: تكليف رئاسة مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من وضع تصور لقانونى المحليات ومجلس الشيوخ، والتقدم بهما لمجلس النواب فى دور الانعقاد القادم، وتدريب الشباب على العمل المحلى والسياسى لتوسيع قاعدة المشاركة.

سابعا: تكليف شباب نموذج محاكاة الدولة المصرية بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المعنية للبدء قى تنفيذ استراتيجية التسويق الحكومى.

ثامنا: تكليف الحكومة بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب بإقامة مقر فى العاصمة الإدارية الجديدة ويشمل مركز لتدريب العرب والأفارقة.

تاسعا: تكليف رئاسة مجلس الوزراء وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة بإطلاق مشروع التحول الرقمى والحوكمة على أن يبدأ المشروع بشكل تجريبى فى محافظة بورسعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق