بريطانيا: نتعاون مع الولايات المتحدة لفتح ممر بحري لتوصيل المساعدات لغزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بريطانيا: نتعاون مع الولايات المتحدة لفتح ممر بحري لتوصيل المساعدات لغزة, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 02:15 مساءً

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة إن بلاده ستتعاون مع الولايات المتحدة لفتح ممر بحري لتوصيل المساعدات مباشرة إلى قطاع غزة.

وأضاف على وسائل التواصل الاجتماعي: "إلى جانب الولايات المتحدة، تعلن بريطانيا وشركاؤها فتح ممر بحري لتوصيل المساعدات مباشرة إلى غزة".

وتابع "نواصل حث إسرائيل على السماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى قطاع غزة باعتبارها أسرع وسيلة لتوصيل المساعدات إلى من يحتاجون إليها".

Advertisements

المساعدات إلى قطاع غزة برا

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس أمام الكونجرس، أنه أمر الجيش الأمريكي بإرسال مهمة لتقديم المساعدات إلى قطاع غزة عبر البحر المتوسط.

وأوضح بايدن إن المهمة لن تكون عبر وجود للقوات الأمريكية على الأرض في غزة وإنما عبر التواجد في البحر المتوسط.

كما أعلن عن إنشاء ممرًّا بريًّا في شمال غزة لتسهيل وصول المساعدات.

وقال بايدن إنه لا ينبغي لإسرائيل استخدام المساعدات "ورقة مساومة".

وكان قد استهل الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس، بالهجوم على الرئيس الروسي بوتين، واستعراض لإنجازات ولايته الأولى.

وأضاف: “ هناك عملية بناء في المطارات والشوارع ونوفر شبكة إنترنت سريع تصل للمواطن الأمريكي في أي مكان وهناك استثمارات في الزراعة”.

وتابع في خطاب حالة الاتحاد: "مَن يعتقد أن الرئيس الروسي بوتين سيوقف حربه في أوكرانيا فأقول لكم إنه لن يفعل".

وأوضح أن بوتين ينشر الفوضى في أوروبا وأماكن أخرى ويمكننا إيقاف بوتين عبر استمرار دعم أوكرانيا.

ودعا بايدن الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى العمل على إقرار المساعدات لأوكرانيا.

واعتبر بايدن أن "أوكرانيا تستطيع إيقاف بوتين إذا وقفنا إلى جانبها".

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

وتطرق بايدن إلى ملف  الانتخابات الرئاسية قائلا "سنفوز في عام 2024 كما فعلنا من قبل"، في إشارة لفوزه على منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب الساعي بقوة للعودة للبيت الأبيض في 2020.

وأضاف أن "معدل البطالة في الولايات المتحدة أصبح الأقل منذ 15 عاما، والتضخم حقق انخفاضا من 9% إلى 3% وثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي عادت من جديد ووفرنا ملايين فرص العمل في عدة مجالات بالبلاد".

وحذر بايدن من أن القيم الديموقراطية تتعرض للهجوم في داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وقال: "منذ عهد الرئيس لينكولن والحرب الأهلية، لم تكن الحرية والديموقراطية عرضة للهجوم في الوطن كما هو الحال عليه اليوم"، مضيفا "ما يجعل لحظتنا الآن نادرة هو أن الحرية والديموقراطية تحت الهجوم في الداخل والخارج على حد سواء".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق