سوريا.. أصوات انفجارات تهز محيط دمشق

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

٠١ يوليه ٢٠١٩ - ١٢:٠١ ص

انفجارات - صورة أرشيفية

انفجارات - صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، مساء الإثنين، بسماع دوي انفجارات هزت سماء دمشق. وقال التلفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ على محيط دمشق وتسقط عددا منها. وفي 20 يونيو، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 17 مدنيًا، و11 مسلحًا، لقوا مصرعهم في غارات جوية جديدة نفذّها النظام السوري في شمال غرب البلاد. وأشار المرصد السوري إلى مقتل 12 مدنيًا، بينهم 3 أطفال، نتيجة القصف الجوي الذي تعرضت له قرية بينين في جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، قال مصور وكالة «فرانس برس» إن غارات النظام السوري دمرت محال تجارية، وأدت إلى مقتل الباعة والمشترين. ولفت مصور «فرانس برس» إلى «تطاير أشلاء» على بعد أكثر من 100 متر من موقع الضربة.وأضاف أن فرق الإنقاذ سارعت إلى انتشال جثث من تحت الأنقاض.كما قتل 4 مدنيين في غارات جوية استهدفت

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، قال مصور وكالة «فرانس برس» إن غارات النظام السوري دمرت محال تجارية، وأدت إلى مقتل الباعة والمشترين.

ولفت مصور «فرانس برس» إلى «تطاير أشلاء» على بعد أكثر من 100 متر من موقع الضربة.

وأضاف أن فرق الإنقاذ سارعت إلى انتشال جثث من تحت الأنقاض.

كما قتل 4 مدنيين في غارات جوية استهدفت بلدات قريبة في جنوب إدلب، بينما قتل آخر في غارة إضافية استهدفت أطراف المدينة، بحسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد المصدر نفسه نبأ مقتل 11 مسلحا في شمال محافظة حماة إثر قصف للنظام السوري، وذلك غداة وقوع مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل 55 من الجانبين، بينهم 14 من قوات النظام.

ومع بداية شهر يوينو، قتل نحو 14 شخصا، وأصيب 28 آخرون، أثر تفجير بسيارة مفخخة وسط مدينة أعزاز شمال سوريا، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق