رسميًا.. الحكومة تكشف موعد صرف “العلاوة الخاصة” لموظفي الدولة.. ومفاجآة سارة للملايين

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر حكومية منذ قليل، بأن وزارة المالية قد بدأت بالفعل في تطبيق الموازنة العامة للدولة، وذلك بدءًا من الساعات الأولى لصباح اليوم الأثنين الموافق 1 يوليو الجاري، والتي يأتي على رأسها “صرف زيادة المعاشات”، وكذلك صرف العلاوت للموظفين في القطاع الإداري للدولة.

موعد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات

وبحسب ما تم تأكيده من قبل السيد “محمد سعودي” رئيس صندوق التأمين للعاملين في القطاع الحكومي، حول صرف المعاشات للمواطنين خلال الفترة المقبلة، فقال:

“عملية صرف زيادة المعاشات،من يوم الأثنين، بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهاً، وحد أقصى 832٫5 جنيه، مع رفع الحد الأدنى لإجمالى قيمة المعاش لـ900 جنيه، ونحو 9٫6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين والمستفيدين، سيصرفون معاشات شهرية بقيمة 15٫5 مليار جنيه شهرياً، بعد زيادتها، وتتحمل الدولة الزيادة المقدرة بـ2 مليار جنيه شهرياً. تأتى الزيادات الجديدة للمعاش”.

موعد صرف العلاوت الخاصة والإستثنائية لموظفي الحكومة

وفي سياق منفصل، أوضحت الحكومة المصرية، بأنها سوف تسعى في الوقت الراهن إلى صرف العلاوت الخاصة لموظفي الحكومة، وذلك بدءًا من أول أغسطس المقبل، وهذا بحد أدنى قد يصل إلى نحو 75 جنيه.

وذكرت الحكومة بأن وزارة المالية قد أستقرت بصورة نهائية على موعد صرف العلاوات الخاصة والإستثنائية لموظفي القطاع الإداري في الدولة، وهذا ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة موظفي الحكومة، والذي يصل عددهم إلى أكثر من 6 مليون موظف في كافة مرافق الدولة.

مفاجآت سارة للمواطنين بالتزامن مع بداية يوليو

وكان الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قد أكد في تصريحات له صباح اليوم الأحد، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد قيام الحكومة المصرية بتنفيذ عدد من القرارات الهامة والتي تسعى من خلالها الدولة المصرية في مساعدة المواطن على مواجهة مصاعب الحياة خلال الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق