بعد لقاء مدبولي مسئولي مرسيدس .. صناعة البرلمان تزف بشرى عن أسعار السيارات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقع فوزي فتى أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، تراجع أسعار السيارات بعد لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كبار مسئولي شركتي مرسيدس للسيارات وبوش للأدوات الكهربائية.

وقال "فتى" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن لقاء رئيس الحكومة لهذه الشركات الضخمة يأتي وفقًا لاستكمال مسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجذب المستثمرين ودعم الصناعة في مصر، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستثمر عن العديد من المفاجآت التي ستصب في مصلحة المواطن من جهة والدولة من جهة أخرى.

وأشار أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أن من ضمن هذه المفاجآت إقامة مصانع لسيارات مرسيدس داخل المدينة الصناعية في شرق السويس التي تساهم بشكل كبير في تخفيض أسعار السيارات حيث إن تكلفة نقل السيارة من ألمانيا إلى مصر مرتفعة جدًا وبوجود مصنع داخل مصر يوفر هذا التكلفة مما يؤدي إلى تراجع سعر السيارة.

وأوضح النائب أن إقامة مصانع مرسيدس في مصر ستقوم أيضا بتوفير العديد من فرص العمل فضلا عن نقل الخبرات، مؤكدًا أن القيادة السياسية تضع شروطا واضحه لإقامة مصنع في مصر بضرورة تدريب العمالة المصرية داخل المصنع والاستفادة من الخبرات الاجنبية ونقلها إلى المصريين.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد لقاءات مع كبار مسئولى شركتى مرسيدس للسيارات، وبوش للأدوات الكهربائية، وذلك فى مستهل زيارته لألمانيا لرئاسة الوفد المصري رفيع المستوى الذى سيشارك فى اجتماعات الدورة الثانية والعشرين للمنتدى الاقتصادي العربي الألماني.

كما يزور رئيس الوزراء مصانع شركتي مرسيدس وبوش فى مدينة شتوتجارت الألمانية، ويقوم بتوقيع مذكرتي تفاهم لإقامة استثمارات للشركتين فى مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق