نشرة 24 ... المشاركون في "إفريقيا لمكافحة الفساد" يؤكدون أهمية التعاون للقضاء على الظاهرة‎

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرة 24 ... المشاركون في "إفريقيا لمكافحة الفساد" يؤكدون أهمية التعاون للقضاء على الظاهرة‎

12 يونيو 2019 - 39 : 23

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، تأكيد المشاركين في المنتدى الإفريقي لمكافحة الفساد بشرم الشيخ أهمية التعاون للقضاء على الظاهرة، وتصريحات أحد مسئولي الرقابة الإدارية بأن مصر قامت بتطوير بنيتها التشريعية لمكافحة الفساد. 

 

مسئول بالرقابة الإدارية: مصر قامت بتطوير بنيتها التشريعية لمكافحة الفساد

أكد أحمد نور الدين، ممثل هيئة الرقابة الإدارية، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، أن مصر شهدت تطورًا كبيرًا في مجال تلبية متطلبات الشفافية والنزاهة منذ عام 2014، وذلك في ضوء دستور مصر الذي صدر في هذا العام، والذي نص صراحة على إلزام الدولة بمكافحة الفساد، عبر الرقابة الإدارية، وغيرها من الجهات المعنية.

 

المشاركون في "إفريقيا لمكافحة الفساد" يؤكدون أهمية التعاون للقضاء على الظاهرة

أجمع المشاركون في جلسة "دور مكافحة الفساد في تنمية القاهرة الافريقية" – ضمن فعاليات المنتدى الإفريقي لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، على ضرورة تفعيل التعاون بين دول القارة وتبادل الخبرات والمعلومات، فيما بينهم للقضاء على الفساد ومحاصرته.

 

البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية من دير القديس الأنبا بيشوى بوادي النطرون

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني، التهنئة لجموع الشعب القبطي، بمناسبة اقتراب عيد العنصرة والذى يوافق يوم الأحد، وبدء صوم الرسل الاثنين المقبل.

 

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة شهادات القراءات

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، نتيجة الدور الأول لشهادات التجويد والعالية والتخصص لمعاهد القراءات للعام الدراسي 2018/2019م.

 

وزير الداخلية يلتقي نظراءه بـ7 دول إفريقية بشرم الشيخ 

استقبل محمود توفيق وزير الداخلية، نظراءه وزراء الداخلية والأمن في دول "أوغنداـــ سيراليون ــــ الكونغو ـــ غانا ـــ بوروندي ـــ تشاد ـــ زامبيا- ليسوتو"، وذلك على هامش مشاركتهم بفعاليات المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، الذي يعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

وزيرة التخطيط: التوجه الأساسي للدولة هو بناء الإنسان المصري

أكدت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، أن التوجه الأساسي للدولة المصرية هو بناء الإنسان المصري، وذلك في إطار خطة استراتيجية متكاملة لبناء القدرات في كل المجالات، مشيرة إلى أهمية أن تعمل الدول الإفريقية على الاستثمار في العنصر البشري لديها.

 

الدائمة لـ"الآثار" تطالب بوقف بيع رأس "توت عنخ آمون"

طالبت اللجنة الدائمة للآثار المصرية، بوقف بيع 32 قطعة أثرية في مزاد كريستيز بلندن، والعمل على استعادة هذه القطع التي خرجت من مصر بطرق غير شرعية.

 

"التعليم": 620 ألفًا يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول في اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفا و782 طالبًا وطالبة داخل 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

 

سحر نصر للمنتدى الإفريقي لمكافحة الفساد: نتيح المعلومات لجميع المستثمرين بشفافية

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لمكافحة الفساد، ومن أهمها إتاحة الفرص بالتساوي أمام الجميع، حيث تم التنسيق مع الوزارات المختلفة لإتاحة المعلومات لجميع المستثمرين والمواطنين مما يوفر الشفافية.

 

مصر تستضيف منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية 24 يونيو الجاري

تنظم الأمانة العامة للجامعة العربية منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية يوم 24 يونيو الجاري في القاهرة، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية والمنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المجلس الوزاري العربي للسياحة بشأن عقد اجتماع يتناول موقف السياحة الميسرة في المنطقة العربية، واستعراض هذا النوع من السياحة التي تهتم بشريحة عريضة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال.

 

شكاوى الأعلى للإعلام توقف إعلان "كوكاكولا"

عقدت اليوم لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا لها برئاسة جمال شوقي، عضو المجلس، للتحقيق في عدة شكاوى تلقتها اللجنة ضد بعض مخالفات قنوات وصحف وإعلانات.

 

وفد برلماني يتفقد استعدادات المطارات لأمم إفريقيا

زار وفد البرلماني الذي يترأسه المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة، بالتعاون مع لجنتي الشؤون الإفريقية والسياحة، مطار القاهرة الجوي.

 

 86.4 مليون جنيه إيرادات جمارك السيارات بالسويس خلال مايو الماضي

صرح مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، اليوم الأربعاء، بأن إجمالي إيرادات جمارك سيارات النقل والملاكي والأتوبيسات بالسويس بلغ خلال مايو الماضي 86 مليونًا و437 ألفًا و883 جنيهًا.

 

ممر النصر والإبداع

أخيرًا.. وبعد مرور 52 عامًا على عتمة 67 و46 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، أصبح الآن لدينا «فيلم عالمي» يسجل أغلى الأمجاد على شريط سينمائي لجيل اليوم وللأجيال القادمة، ويرصد صفحة من صفحات البطولة والفداء لهذا الوطن الغالي.. إنه فيلم للتاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية.

 

أجيري: كتيبة منتخب مصر قادرة على الفوز بكان 2019

تحدث المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن القائمة النهائية التي أعلنها، لخوض بطولة الأمم الإفريقية 2019 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق