بالتزامن مع الحر الشديد.. نصائح للأمهات للتعامل مع الأطفال والرضع في هذا الطقس

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعا تدريجيًا في درجات الحرارة اليوم الأربعاء، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا، وهو ما يشير بأصابع الخطر نحو الأطفال والرضع، خاصة مع تعرض هؤلاء الأطفال لضربات الشمس وأمراض الصيف عامة بشكل أسرع من غيرهم، خاصة الرضع الذي يعجزون عن التعبير عن رغبتهم بالعطس أو احتياجهم بشكل أكبر للرضاعة.. ولذلك يقدم “القاهرة 24” نصائح للأمهات في الطقس الحار التي يجب على كل أم الالتزام بها

  • الرضاعة و الشرب

في هذا الجو الحار، نبدأ يحتاج الأطفال في هذا السن إلى الرضاعة بشكل أكبر، أو لسوائل بشكل أكبر، وهو ما يجب أن ننتبه إليه، خاصة مع عدم قدرة هؤلاء الأطفال على الحديث والمطالبة بمزيد من السرائل لمقاومة الحر.

  • محاولة الحفاظ على برودة جسم الطفل

كما أنه من أبرز ما نقدمه من نصائح للأمهات في الطقس الحار بإمكانية الحفاظ على برودة أجسام أطفالنا، عن طريق عديد من الطريق، خاصة مع اترفاع درجات الحرارة بشكل شديد كما يحدث هذه الأيام.

 

الأمر يبدأ من الملابس ومكان النوم، واستخدام أكثر من مصدر للتهوية، علاوة على اختيار مكان مناسب لنوم الطفل، فلا يمكن أن ينام في غرفة مكتومة او شديدة الحرارة، لأن ذلك قد يعرض الطفل لمخاطر صحية جسيمة، كما ان ترطيب جسم الطفل بقطعة من القماس المبلل أو حتى باستخدام كريمات الترطيب مثل كرمي الزنك أمر حميد يمكن استخدامه أكثر من مرة.

أما إن اضطرتتي إلى اصحاب الطفل إلى الخارج في ظل تلك الحرارة الشديدة.. فعليك بعديد من الأشياء:

  • إذا كان من الضروري اصطحاب الطفل إلى خارج المنزل، فيجب تغطية بشرة طفلك بواقي الشمس، حتى لا يتأثر بأشعة الشمس القوية التي سيتعرض لها في الخارج، ومحاولة التواجد في الظل والابتعاد عن الأشعة المباشرة.

 

  • يجب الحفاظ على أن تكون ملابس الطفل قطنية، حتى نتجنب بلل بشرة الطفل، أو تعرض اماكن التعرق للبلل بشكل قد يضر بشرة الطفل.

 

  • يظن البعض ان وجود الطفل في سيارة أمر حميد، ويحمي الطفل من أضرار الشمس، لكن تواجد الطفل داخل السيارة، ووجود أشعة الشمس عليه أمر مضر بشكل كبير، كما أن تشغيل التكييف داخل السيارة أمر قد يعرض الطفل لعديد من المخاطر الصحية.

 

  • لا تترك طفلك وحده في السيارة ابدا في هذا الطقس حتى و ان كان تكييف الهواء مستخدم .

 

  • إذا كان من الضرور يالسفر، ولا بد من اصطحاب الطفل، فيجب السفر في الساعات الأولى من الصباح، قبل ان تكون الشمس عمودية في أعلى درجات تأثيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق