نائبة عن «تنسيقية الاحزاب»: لابد من استغلال «موكب المومياوات» لتعريف العالم بالـ 22 ملك وملكة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أنظار العالم تتجه نحو موكب المومياوات المقرر له غدا السبت، وهو حدث ضخم، لابد من إستغلاله بالطريقة الأنسب لتنشيط السياحة إلى جانب تعريف العالم بالـ22 ملك وملكة.

و اضافت «مدنى» في بيان لها اليوم الجمعة، أن التجهيزات التي قامت بها الدولة المصرية لنقل 22 من المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، والتي تم خلالها تجهيز عربات مخصصة مجهزة بأحدث الطرق العلمية الحديثة ومذهبة تليق بهذا المشهد العظيم.

و تابعت أن هذا الحدث العالمي العظيم النادر يؤكد على قدرة مصر في صنع المستحيلات، خاصة ان المشهد يمزج روعة الحاضر المصري، مع عبق التاريخ الذي كتبه هؤلاء الملوك والملكات الذين تمتد أعمارهم لأكثر من 3000عام ليستحقوا أن يحتفي بهم ابنائهم بتباهي وتفاخر في مشهد جليل لن تتمكن أي دولة من أن تصنع مثيل له.

يذكر ان مصرتنظم غدًا «موكب المومياوات الملكية» ويضم الموكب الذهبي 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

ومن المقرر أن يبدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيى السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق