«ثقافة الجيزة» تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الجيزة.

حيث أقيمت عروض فنية على المسرح المتنقل بنادي مصنع السكر بالحوامدية، تضمنت تخت دار الأوبرا للموسيقى العربية، وقدمت الفرقة أروع أغاني الطرب الأصيل منها «جميل واسمر، والعديد من الأغاني المتنوعة.

كما شاركت مجموعة من مواهب قصر ثقافة العياط في الإنشاء الديني، بالإضافة إلى مشاركة مواهب قصر ثقافة البدرشين في إلقاء الشعر والغناء وذلك احتفالاً بالعيد القومي لمحافظة الجيزة.

من ناحية أخرى قدم الفرع قافلة ثقافية وفنية بقرية أطفيح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة في مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم،

تضمنت محاضرة لأولياء الأمور حول كيفية تنمية قدرات أولادهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ودور الأسرة في دعم الطفل وبناء شخصيته ودمجه في المجتمع، إلى جانب عقد مجموعة من الورش الفنية، الأولى لتعليم نسيج على نموذج محاكي للنول لعمل سجادة صغيرة بنسيج واحد على واحد ،

وذلك ليكون نواة لحرفة يدوية يمكن أن تمثل دخل للأسرة، الثانية للنحت بالطين الأسواني، الثالثة في الأشغال الفنية بالفوم والورق الملون لتنفيذ فانوس رمضان، الرابعة في الرسم.

حيث تم رسم علم مصر على الوجه أو اليد للأطفال لزرع الانتماء وحب الوطن وإدخال البهجة عليهم، بالإضافة إلى عرض فني بالعرائس، وفى الختام تم توزيع قصص قطر الندي كهدايا للأطفال لتشجيعهم على القراءة والاطلاع.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق