خامس مداخلات السيسي مع عمرو أديب.. 26 دقيقة من رسائل الطمأنة للمصريين (التفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدرت مداخلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء السبت، مع عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، على شاشة «إم بي سي» مصر، الهاشتاج الأكثر تداولاً عبر موقع التدوين تويتر، ومحرك البحث جوجل.

السيسي، خلال المداخلة تحدث عن عدد من الملفات المصرية منها لقاح كورونا، ومخالفات البناء، وعدد من المفلات العربية منها الأزمة الليبية ومفاوضات سد النهضة.

مصدر من برنامج «الحكاية»، كشف لـ«المصري اليوم» أن المداخلة الهاتفية للرئيس السيسي، جاءت بشكل مفاجىء، فبعد أن انتهى أديب من حديثه عن انهيار عقار الإسكندرية ومن بعده حريق عمارة الدائري، وصل للبرنامج اتصال مفاجىء من رئاسة الجمهورية يشير إلى رغبة الرئيس السيسي العاجلة في الرد على تلك الموضوعات «لأنها موضوعات خطيرة جداً»، بجانب موضوعات أخرى، فاستمرت المداخلة الهاتفية لمدة 26 دقيقة كاملة.

مداخلة السيسي مع أديب ليست الأولى معه، ولكن هي الخامسة عبر تاريخ أديب في تقديم البرامج عبر الفضائيات المختلفة بدءً من أوربت، مروراً بـon e، وصولاً إلى إم بي سي مصر، والتي تطرق السيسي خلالهما إلى الكثير من الموضوعات حينها، ولكن لماذا عمرو أديب؟

تقول الدكتورة ليلى عبدالمجيد، عميد كلية الإعلام السابقة، إن السبب في مداخلة الرئيس لا ترتبط بالمذيع وفي تلك الحالة لا ترتبط بعمرو أديب، بل باعتبارات الرئيس السيسي.

وأضافت في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «الرئيس يتابع ما يحدث، وما تتناوله البرامج وبالتالي يكون لديه تعليقات على الموضوعات المختلفة، وهنا يتدخل».

تكمل: «جميع برامج التوك شو لديها جماهيرية كبيرة وبالتالي يرغب السيسي في توصيل رسالة للمواطن بشكل مباشر، في وقت سابق تدخل الرئيس مع الإعلامي أسامة كمال للتعليق حالة مواطن من متحدى الإعاقة».

تختم حديثها: «من المؤكد أن أديب لديه القدرات والإمكانيات الكبيرة التي جعلته يطرح على السيسي العديد من الأسئلة في الموضوعات المختلفة».

وتصدر السيسي، هاشتاج تويتر وتعليقات عدد من الإعلاميين منهم، يوسف الحسيني، الذي قال عبر برنامجه التاسعة على شاشة القناة الأولى، إن الرئيس السيسى تحدث على أن المشكلة ليست في التكلفة مشروع تطوير القرى والتحدى هو تحقيق التطوير بمعيار الجودة والجدول الزمنى، مضيفا أن الرئيس السيسى ألقى جميع المسئوليات من التكاليف وغيرها إلى الحكومة وإلى الشعب مسئولية الالتزام بالقانون ووعى المواطن والالتفات إلى تكوين اسرة صغيرة.

بينما قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن مداخلة السيسى جاءت كاشفة وموضحة لأمور كثيرة من تساؤلات المواطنين خلال الفترة الماضية.

وأوضح هيكل أن المداخلة تظهر كثيرا من الجهد المبذول من الدولة في مختلف المجالات وخلال مرحلة زمنية قصيرة، وأكد الوزير أن الرئيس ركز على النقطة الجوهرية لقوة الدولة، وهى تماسك أبناء المجتمع.

عبر تويتر، توالت التعليقات، على مداخلة السيسي، وقال حساب يحمل أسم علاء: «الرئيس السيسي في مداخلته الهاتفية مع عمرو أديب كان كعادته راقياً في حديثه هاديء النبرات وبثقة عالية ويقول له أستاذ عمرو، لنتعلم انه مهما اختلفنا يبقي الود والاحترام المتبادل هو أساس التعامل بين الناس».

بينما قال آخر: «دائما يؤكد الرئيس السيسي اننا معاً نستطيع تحقيق كل الأمال ومواجهة كل الاخطار والتصدى لمشكلات الحال وأطماع الغير معاً نصنع الفارق وننشيء كيان أقوى من كل التحديات».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق