«ناطحة سحاب طنطا» ضمن أفضل مشاريع التخرُّج عالميًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هل تخيلت يومًا أن تتحول طنطا إلى مدينة سياحية عالمية؟. إنه حلم آمنت به المهندسة المعمارية المصرية أريج بدر، بل حولته إلى مشروع تخرج وضعها ضمن أفضل شباب فنون العمارة فى العالم.

تروى «بدر» قصة مشروع «ناطحة سحاب ثقافية سياحية وسط مدينة طنطا»، الذى اختارته «أركيبريكس إنترناشيونال» الهولندية ضمن أفضل مشاريع التخرج فى الهندسة المعمارية على مستوى جامعات العالم، وتقول لـ «المصرى اليوم»: «منذ صغرى ولدىّ شغف بالتصميم المعمارى، لذلك التحقت بالأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، وكنت أحلم أن يبدأ مشروع التخرج من قلب مصر ويصل إلى العالمية، لإلقاء الضوء على سحر الحضارة المصرية».

اختارت «بدر» مدينة طنطا لتحتضن مشروعها، وبررت ذلك بقولها: «الهدف هو تعريف العالم على مدن سياحية أخرى داخل مصر بالإضافة إلى الأقصر وأسوان واختيار طنطا كان بسبب موقعها الاستراتيجى فى وسط الدلتا، فلماذا لم يأت العالم ليشاهد سبيل على بك الكبير ومسجد السيد البدوى؟».

وتوضح بدر تفاصيل مشروعها قائلة: «أطلقت على المشروع اسم (The secret of Egypt)، والذى ينقسم إلى متحف يضم جزءا من الآثار المصرية تجمع الحضارات المصرية، مع التركيز على الرموز الخاصة بكل حضارة وكيف أثرت على فنون العمارة. الجزء الثانى من مشروع «بدر» هو أول ناطحة سحاب فى مصر تتمركز فى قلب المدينة، وتضم مركزا تجاريا وفندقا سياحيا، أما ناطحة السحاب نفسها فتسمح للزائرين بمشاهدة مصر من أعلى نقطة، وتقول «بدر»: «سيحتضن المشروع الملامح الساحرة لمصر».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق