تعاون بين بنك مصر و«إى فاينانس» وجامعة الأزهر لإتاحة التحصيل الإلكترونى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن بنك مصر وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» وجامعة الأزهر، عن اتفاق ثلاثى، لتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى الخاص بالجامعة.

يهدف البروتوكول إلى توفير أدوات السداد الإلكترونى المتمثلة فى السداد عن طريق الموقع الإلكترونى لجامعة الأزهر أو عن طريق نقاط البيع التابعة لشبكة الخدمات الجماهيرية «خالص» إحدى شركات إى فاينانس، ويتم التحصيل الإلكترونى عن طريق الكروت البنكية أو باستخدام رمز الاستجابة السريع للتحصيلات أو من خلال محفظة بنك مصر الإلكترونية BM Wallet، بالإضافة إلى توفير ماكينات الصراف الآلى بمبانى ومستشفيات جامعة الأزهر تسهيلاً على الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

وقال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، إن التحول الرقمى بات يمثل مرحلة هامة فى الاقتصاد العالمى والمحلى، خاصة فى ظل الظروف التى فرضتها جائحة كورونا، والتى انعكست على ضرورة التباعد الاجتماعى واستخدام المنصات الرقمية فى الحصول على الخدمات، لذلك توسع البنك فى تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على اتجاهه الى تدشين أول بنك رقمى.

وأعرب الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع كيانات ضخمة بحجم بنك مصر وشركة «إى فاينانس»، مؤكداً أن الشركة تعتبر لاعباً رئيسياً فى مشروعات التحول الرقمى التى تتبناها الدولة، لذلك وقع الاختيار عليها لتنفيذ بوابة الجامعة.

وأكد إبراهيم سرحان، رئيس شركة إى فاينانس، أن حرص جامعة الأزهر وإدارتها على المُضى قدما نحول التسهيل على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، خطوة مهمة وكبيرة على طريق التحول الرقمى الذى تتبناه الجامعة، حيث تتيح البوابة من خلال الخدمات الجديدة تقديم خدمات بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى تأمينها على أعلى مستوى احترافى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

أخبار ذات صلة

0 تعليق