الجيش الوطني يرحب بانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رحب «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر، بانتخاب ملتقى الحوار السياسي الليبي سلطة تنفيذية جديدة ستقود البلاد إلى الانتخابات المقرر تنظيمها أواخر العام.

وهنأ المتحدث باسم القيادة العامة التابعة لـ«الجيش الوطني»، أحمد المسماري، في بيان مسجل تلاه اليوم السبت، الشعب الليبي بنتائج ملتقى الحوار السياسي برعاية بعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا، وثمن «الجهود المتواصلة والحقيقية» التي بذلتها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز.

وشدد المسماري على أن هذه المساعي «أدت إلى انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة التي يتطلع إليها كل الليبيين»، مؤكدا أن القيادة العامة تقدم في هذه النتائج التهنئة إلى «الشخصيات الوطنية التي تم انتخابها»، وخاصة محمد يونس المنفي الذي سيتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، وعبدالحميد محمد دبيبه الذي سيترأس الحكومة.

وقال المسماري إن الليبيين يأملون في قيام المسؤولين الذين تم انتخابهم بـ«العمل الدؤوب وتقديم الخدمات وتهيئة البلاد لإجراء استحقاق الانتخابات العامة في 24 ديسمبر، وفقا لما تم الاتفاق عليه، وذلك لبداية انطلاق العملية الديمقراطية، وبناء دولة ليبيا الجديدة دولة المؤسسات والقانون.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق