نقابة الفلاحين: ثمار الطماطم آمنة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن كل ثمار الطماطم بالأسواق آمنة، وصالحة للأكل بما فيها ثمار الطماطم 025، لافتا إلى أن تحذير وزارة الزراعة من شراء تقاوي 025 لا علاقة له بالثمار، وهو تحذير للمزارعين وليس المواطنين .

أضاف «أبوصدام»، في تصريحات صحفية، أن بعض الناس يخلطون بين غش التقاوي وفساد الثمار، مشيرا إلى أن التقاوي والبذور المغشوشة تؤثر سلبيا على الأمن الغذائي والزراعي لأنها في الغالب قد تكون ذات إنتاجيه ضعيفة أو غير مطابقة للمواصفات وتكون أقل جودة أو غير مسجلة في وزارة الزراعة وينصح دوما بشراء التقاوي المعتمدة، لأنها أكثر أمانا وتكون مطابقة للمواصفات المسجلة على العبوة ومغربلة جيدا ويسهل محاسبة منتجيها حال فقدانها أي ميزه تتميز بها وتباع على أساسها.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة حتى لا يضار الفلاحين جراء زراعتهم لأصناف تقاوي مجهولة يصعب محاسبة منتجيها أو من يبيعونها، مطالبا الحكومة بضرورة توفير جميع أصناف التقاوي المعتمدة بأسعار مناسبة للفلاحين.

كما طالب الفلاحين بعدم شراء أية تقاوي إلا من الأماكن المرخص لها البيع على أن يتسلم المزارع فاتورة بالصنف والكمية والسعر حتى لا يقعوا ضحية للغش ويسهل عليهم المطالبة بحقوقهم إذا تعرضوا لآية مشاكل بسبب التقاوي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

أخبار ذات صلة

0 تعليق