وزبر الكهرباء: ترتيبنا في المركز الـ 77 في ممارسة انشطة الاعمال وقريبا سنصل إلى 33

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إن الوزارة اعدت برنامجا موحدا لقراءة العدادات بالإضافة إلى تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي التي تخاطب مراكز القراءات مباشرة والمعلومات تصل مباشرة عن طريق شبكات الهاتف المحمول.

و أشار خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة متخصصة في القراءات يقوم من خلالها الكشاف بتصوير العداد وارسال الصورة إلى مراكز التوزيع ووزارة الكهرباء وتم تطبيق هذا الأمر على نحو 26.9 مليون عداد بنسبة 99.4%، معترفا بوجود بعض الشكاوي ولكن أقل كثيرا من قبل.

وأضاف الدكتور محمد شاكر ان وزارة الكهرباء أطلقت منصة موحدة لخدمات الكهرباء تقدم حاليا 4 خدمات تقريبا ومن المتوقع أن تطرح خدمات الكهرباء على المنصة.

وعن نظام الممارسة قال أن الوزارة فتحت باب التقديم للعدادات الكودية وتقدم حتي الأن مليون من اجمالي 2.3 مليون ممارسة للتحويل من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية.

وأكد وزير الكهرباء أنه تم تحديث خدمات التواصل مع المواطنين من خلال الخط الساخن والمنظومة الآلكترونية وبوابة الحكومة فضلا عن تلقي شكاوي على هاتفه الشخصي بلغت 1811 شكوي، وكل الشكاوي نتعامل معها ونعمل على حلها.

لافتا إلى تحسن ترتيب مصر في ممارسة أنشطة الأعمال من 145 عام 2015 إلى 77 في 2020 ومن المتوقع أن يصل ترتيب مصر إلى المركز الثلاثين بعد الانتهاء من بعض المشروعات .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق