رئيس «النواب» لنقيب الصحفيين: المجلس يقدر حرية الصحافة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، صباح اليوم، ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بحضور وكيلى المجلس، المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبوالعينين، المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب.
في بداية اللقاء قدم «رشوان» التهنئة للمستشار حنفى جبالى لتوليه رئاسة مجلس النواب، مؤكداً أن المستشار جبالى قامة قانونية ودستورية يضيف ويثرى الحياة النيابية في مصر، متمنياً له التوفيق والسداد لخدمة الوطن.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب عن اعتزازه بهذه التهنئة، مؤكداً دعم البرلمان لكل خطوات الهيئة العامة للاستعلامات لتصحيح صورة مصر أمام الإدعاءات الكاذبة التي تطلقها الجماعة الإرهابية للنيل من الوطن، خاصة في مجال الحريات وحقوق الانسان، كما أكد المستشار جبالى تقدير مجلس النواب واحترامه لحرية الصحافة والصحفيين، قائلاً: «مجلس النواب يدعم المهمة المقدسة للصحافة والصحفيين».

وخلال اللقاء أكد ضياء رشوان حرص الهيئة على المهنية وحرية الصحافة، مستعرضاً الدور الذي تقوم به الهيئة للرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول حقوق الإنسان في مصر، بصورة غير حقيقية، وكونها جهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة، معرباً عن أمله في توطيد التعاون بين مجلس النواب والهيئة لما فيه الصالح العام للدولة المصرية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات قامت بإصدار نسخ مترجمة من مضمون الدستور إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية واتاحتها للباحثين والجمهور الخارجي من خلال سفارات مصر بالخارج والبعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر والمراسلين الأجانب وزوار مصر من الوفود البرلمانية بصفة خاصة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق