تدريب المحكمين في منافسات المشروع الوطني للقراءة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، عن عقد دورة تدريبية للمحكمين في منافسات المشروع الوطني للقراءة، وذلك في قاعة مدرسة الشهيد المقدم شريف عمر الثانوية بنات ببئر العبد.

وأكد حمزة رضوان، أن التدريب استعدادًا للتصفيات على مستوي مدارس المحافظة، خلال الفصل الدراسي الثاني..مشيرًا إلى أنه خلال التدريب يتم التركيز على معايير التحكيم لطلاب المدارس والمعلمين المشاركين في منافسات المشروع، بداية من المعيار العام والمعايير الفرعية للتحكيم ومرورا بتفاصيل كل معيار وكيفية التقييم في الأسئلة المختلفة بكافة الفئات بفروع المنافسة.

وأشار رضوان إلى أن المشروع يهدف إلى توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها وانتاج الجديد منها وصولا لمجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر بالتركيز على 4 أبعاد، وهى التنافس المعرفى، المعلم المثقف، المؤسسة التنويرية، والمدونة الماسية .

لفت رضوان على أهمية القراءة والإطلاع والثقافة لدى أبنائنا الطلاب، وأن المشاركين في هذه المسابقة، سواء من طالب أو معلم.. فهى تعود عليه بالمنفعة الحقيقة، وهى: القراءة والمعرفة والثقافة، وذلك يعتبر مكسبا كبيرا في حد ذاته دون النظر للمكافأة المالية .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

0 تعليق