وكيل «النواب»: لدينا فرص تصديرية عالية.. ونحتاج لتوطين الصناعات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، أن قطاع الصناعة أمام تحديات كبيرة مع تطور العالم وسيكون هناك ثورة صناعية رابعة وخامسة.

وطالب ابو العينين، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ردا على بيان وزيرة التجارة والصناعة، إعادة تقييم الاصول «حتى نعرف هنوصل لإيه من الاهداف التي تم وضعها للمستقبل 2030»، موضحا أن الصناعة لها مثلث ذهبي وهو الإنتاج والاستيراد والتصدير، وأيضا الاستثمار كثيف العمالة، إلا بيكون فية قيمة مضافة .

وطالب وكيل البرلمان بضرورة توطين الصناعات كثيفة العمالة في مصر ودراسة إمكانيات كل محافظة لتحقيق القيمة المضافة العالية، وقال: «أمامنا فرص تصديرية عالية، ولدينا سوق اوروبا، وافريقيا» لافتا إلى أن هناك سوق اوربي كان يستورد بقيمة 100 مليار دولار من الصين، ولابد من دراسة متطلبات السوق الأمور بي وتوفيرها ودخول السوق الأفريقي أيضا لابد دراسة إحتياجاته .

كما طالب ابو العينين، بالاهتمام بتجارة الخدمات التي تمثل 65% من التجارة العالمية ونتحدث عن صناعة غير تقليدية مثل صناعة السينما ـ وهي صناعة واعدة وممكن أن تنقلنا نقلة تصديرية كبيرة، وايضا صناعة المنسوجات والتعدين، أن الاوان لتعظيم القيمة المضافة ورفع إنتاجينا في مصر ورفع إنتاجية العامل وخلق «براند» جديد لمصر.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن وزارة الصناعة أصبح لها رؤية وفكر جديد في إطار وضعه الرئيس لمصر، وتدرجت مصر إلى أن وصل ترتيبها ضمن 30 أكبر إقتصاد في العالم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق