«حقوق إنسان النواب» تطالب بإنشاء قناة للرد على الغرب باللغات الأجنبية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب اعضاء لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بإنشاء قناة حقيقة تخاطب الغرب باللغات الإنجليزية والفرنسية، واشاروا خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء برئيس الهيئة الوطنية للاعلام، إلى ان مطلوب ألا نخاطب أنفسنا وإنما قناة فضائية تتحدث باللغة التي يفهمها الغرب حول حقوق الانسان، وترد على ما يثار عن مصر من شائعات.

واوصت اللجنة بضرورة عرض الإنجازات التي تتعلق بحقوق الانسان سواء الاجتماعية والاقتصادية، أو المدنية والسياسية، وذلك وفقا للعهد الدولي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وقال اعضاء اللجنة: «يجب ان نخاطب العالم بلغته بالأدوات المتاحة لدينا من الهيئة الوطنية للإعلام حيث نتوقع المزيد من الهجوم في الفترة المقبلة».

ولفت اعضاء اللجنة إلى ضرورة الاهتمام بتناول الاعلام لحقوق ذوى الإعاقة، والاهتمام بمشكلات تنمية المجتمع، وأن المرأة شريك أساسي مع ابراز النماذج الناجحة في هذا المجال في وسائل الاعلام.

كما اشاروا إلى ضرورة الاهتمام بالتراث المصرى في الاعمال الفنية فهذا ارث كبير موجود لدى المصريين ويجب المحافظة عليه. واقترحوا وضع لوجو خاص بحقوق الانسان على الموضوعات التي تتعلق بحقوق الانسان على القنوات المصرية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق