وزيرة الصناعة: الحكومة أدارت ملف «تداعيات كورونا» باحترافية كبيرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الحكومة ادارت ملف تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد المصري باحترافية كبيرة وذلك بشهادة المؤسسات الاقتصادية الدولية وعلى رأسها البنك الدولي، حيث ساهمت الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في تخفيض الكثير من الاعباء عن كاهل مجتمع الاعمال المصري.

واضافت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء، ان «الوزارة اتخذت عدد من الاجراءات الاحتوائية لتخفيف الاثار على القطاعات الصناعية جراء ازمة كورونا، والتأكد من عدم تأثر العمل بالمصانع واستمرار العمل بها للوفاء باحتياجات السوق المحلى من السلع والخدمات، ومن أهمها:

مد العمل بالرخص والسجلات الصناعية المنتهية.

ومنح مهلة مجانية لكافة الأراضي والوحدات الصناعية الساري تخصيصها دون تحميل المستثمر رسوم أو تكاليف معيارية.

وتأجيل استحقاق الأقساط وما يستحق عليها من فوائد وكافة المستحقات الأخرى للمخصص لهم وحدات صناعية من خلال الهيئة مع عدم تطبيق اية غرامات أو فوائد التأجيل في السداد.

بالإضافة إلى إرجاء التسييل الجزئي لخطابات الضمان البنكية الخاصة بإثبات الجدية لحين الانتهاء من تنفيذ مرحلة البرنامج الزمني بعد المهلة المجانية.

وحماية الصناعة المحلية من تقلبات الأسعار العالمية من خلال ( تنظيم عملية إستيراد السكر الأبيض- مد العمل برسوم الوقاية المفروضة على بعض الواردات من الحديد والصلب- وقف إستيراد منتجات السيراميك).

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

أخبار ذات صلة

0 تعليق