مواليد عام 1900 وظهر فجأة، أكبر معمر في العالم يحير موسوعة جينيس (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مواليد عام 1900 وظهر فجأة، أكبر معمر في العالم يحير موسوعة جينيس (صور), اليوم الأربعاء 10 أبريل 2024 04:45 صباحاً

قد تحمل جبال الأنديز في بيرو سر طول العمر إذا ثبتت صحة ادعاءات جديدة لمسؤولين حكوميين بأن رجلا يبلغ من العمر 124 عامًا ولد في عام 1900.

وزعمت حكومة البلاد، أن المقيم المحلي مارسيلينو أباد، من منطقة هوانوكو بوسط بيرو، يبلغ من العمر 124 عامًا، مما يجعله أكبر شخص معمر على قيد الحياة، بل ويتفوق على أكبر إنسان تم التحقق منه بشكل مستقل على الإطلاق.

02278cc37c.jpg

وقالت الحكومة في بيان: «من بين هدوء النباتات والحيوانات في هوانوكو، طور مارسيلينو آباد تولينتينو، أو ماشيكو، أسلوب حياة صحي مع سلام داخلي، انعكس على صحته الجيدة وشخصيته الودودة».

Advertisements

وأضافت: «وقد أتاح له ذلك، التغلب على 12 عقدًا من الحياة، وفي 5 أبريل الجاري أطفأ شمعته الـ 124».

 

أكبر معمرين على قيد الحياة

وتقول السلطات البيروفية إنها تساعد أباد في التقدم إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتحقق من عمره بشكل مستقل.

وقال متحدث باسم موسوعة جينيس للأرقام القياسية في بيان مكتوب لرويترز إن «موسوعة جينيس للأرقام القياسية تتلقى العديد من الطلبات من أفراد يزعمون أنهم أكبر معمرين على قيد الحياة».

0945cdf3ac.jpg

وسيتضمن التحقق من الادعاء وثائق رسمية وأدلة أخرى يتم فحصها من قبل فريق من الخبراء «لإثبات إنجازهم دون أدنى شك».

وتدرج موسوعة جينيس للأرقام القياسية حاليا أكبر رجل على قيد الحياة، وهو بريطاني يبلغ من العمر 111 عاما، وحصل على اللقب هذا الشهر بعد وفاة رجل فنزويلي كان يبلغ من العمر 114 عامًا، بينما يبلغ أكبر شخص تم التحقق منه على الإطلاق 122 عاًا.

وعاش أباد، الذي ولد في بلدة تشاجلا الصغيرة، بعيدًا عن الأنظار حتى أقرت الحكومة البيروفية في عام 2019، استخراج بطاقة هوية حكومية له ومعاش تقاعدي.

 

db48fede39.jpg

ويقول أباد، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ124 في 5 أبريل، إن أسراره للحيوية تشمل اتباع نظام غذائي غني بالفواكه، وكذلك لحم الضأن، وفقًا لبيان صادر عن برنامج التقاعد الذي ينتمي إليه.

واعتاد هذا المعمر أيضًا مضغ أوراق الكوكا، وهو تقليد في مجتمعات الأنديز في بيرو.

ويعيش أباد الآن في دار للمسنين، حيث أقيم احتفال خاص بمناسبة عيد ميلاده هذا الشهر، مع كعكة عيد ميلاد مع تمثال صغير يشبهه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق