دبلوماسي: نتنياهو وحكومته لن يتمكنوا من القضاء على المقاومة الفلسطينية المسلحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دبلوماسي: نتنياهو وحكومته لن يتمكنوا من القضاء على المقاومة الفلسطينية المسلحة, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 08:04 مساءً

قال مروان طوباسي، الدبلوماسي الفلسطيني، إن نتنياهو وحكومته لن يتمكنوا من القضاء على فكرة المقاومة المسلحة الفلسطينية وغيرها من أشكال المقاومة المشروعة وفق القوانين الدولية لشعب تحت الاحتلال.

 

الحل السياسي طريق السلام للفلسطينيين والإسرائيليين 

 

وأضاف طوباسي: من دون التوصل إلى حل سياسي ينهي الاحتلال والعدوان أولا ويحقق للشعب الفلسطيني حقوقه التاريخية السياسية والقانونية وفي المقدمة منها حق تقرير المصير ومتطلبات السلام الثابت التي أقرتها القرارات الأممية والقانون الدولي، لن تنتهي المقاومة.

Advertisements

 

واختتم الدبلوماسي الفلسطيني، مؤكدا أن إسرائيل ستفشل في تهجير الفلسطينيين وضم غزة كما فشلت في مشاريع سابقة، مردفا: اسرائيل تعاني الان من هزيمة سياسية خطيرة للغاية بدات تعصف بنظام حكمهم وفئات مجتمعهم وتصاعد من خسائرهم الاقتصادية. 

 

خسائر غير مسبوقة للجيش الإسرائيلي في معارك غزة 

 

الهجوم البري على غزة، واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان اليوم الثلاثاء، بإصابة 6 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان اليوم: "إنه منذ بداية الحرب أصيب 3208 ضباط وجنود ونصف المصابين بنحو 1561 أصيبوا خلال العملية البرية".

 

وأكد جيش الاحتلال في بيانه أن 263 ضابطا وجنديا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة بينهم 28 جراحهم خطيرة، وذلك في ظل زيادة وتيرة المعارك بين المقاومة وجيش الاحتلال.

 

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ذكرت تقارير إعلامية  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب فصيل دبابات معطوبة بعد الانسحاب من خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

جاء ذلك بعدما أعلن  الجيش الإسرائيلي قبل أيام عن سحب القوات البرية التي كانت تعمل في قطاع غزة، بما في ذلك الفرقة 98 التي أجرت عمليات عسكرية متواصلة في خان يونس لمدة أربعة أشهر. 

وسحب جيش الاحتلال القوات البرية التي كانت تعمل في قطاع غزة، بما في ذلك الفرقة 98 التي أجرت عمليات عسكرية متواصلة في خان يونس لمدة أربعة أشهر، ويأتي هذا الإعلان لتركيز القوات الآن على العمليات الجوية، مثل القصف المدفعي والغارات الجوية. 

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية أنه على الرغم من هذا السحب البري، فإن إسرائيل تحافظ على لواء الناحل، والمعروف أيضًا باسم النخبة، الذي يتمركز لمنع عودة النازحين من جنوب القطاع إلى شماله.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق