ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق متأثرة بزيادة الإقبال على الشراء بموسم عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق متأثرة بزيادة الإقبال على الشراء بموسم عيد الفطر, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 06:25 مساءً

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق، ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق، اليوم الثلاثاء، متأثرة بزيادة الإقبال على الشراء بالتزمن مع الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، الذي يحل أول أيامه غدًا الأربعاء.

 

 إقبال المواطنين على الشراء قبل فترة إغلاق المحلات

وشهدت محلات الجزارة وبيع الدواجن واللحوم المجمدة إقبال المواطنين على الشراء؛ قبل فترة إغلاق المحلات خلال إجازة عيد الفطر، الأمر الذي أدى إلى زيادة الإقبال على الشراء، وبالتالي ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن ارتفاعات متباينة وفقًا لتأكيدات التجار.

أسعار الدواجن في الأسواق

وعن أسعار الدواجن في الأسواق، تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع أي جملة من 88 إلى 89 جنيهًا في المزرعة، مسجلة ارتفاعًا قدره 3 جنيهات عن سعرها السابق، وفي محلات بيع الفراخ تراوحت من 98 جنيهًا إلى 109 جنيهات للمستهلك. 

أما سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي فتراوح من 87 إلى 88 جنيهًا في المزرعة، فيما يتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي في المحلات من 98 إلى 110 جنيهات للمستهلك.

3f133f707e.jpg
أسعار الدواجن والبيض اليوم، فيتو

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

 ورصدت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في أحدث تقرير لها ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، اليوم الثلاثاء.

سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق

 ووفقًا للبوابة الحكومية، بلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 103.5 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 90 جنيهًا حتى 120 جنيهًا.

سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم الثلاثاء في الأسواق

 ووفقًا للبوابة الحكومية، سجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 131.9 جنيه، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا.

أسعار اللحوم الكندوز والضاني والبتلو في محلات الجزارة

أما أسعار اللحوم في محلات الجزارة، وتشمل  أسعار اللحوم الكندوز، سعر اللحم الضاني، سعر اللحوم البتلو، رصدت أيضًا البوابة الحكومية في أحدث تقرير لها ارتفاع أسعارها. 

ارتفاع أسعار لحوم البتلو والضاني في الأسواق

ووفقًا للبوابة الحكومية؛ ارتفع سعر اللحم الضاني الصافي بنحو 1.2 جنيه مقارنة بسعره السابق، بينما ارتفع سعر اللحوم الحمراء بتلو بنحو 8.9 جنيه مقارنة بسعرها السابق.

تباين أسعار لحوم الكندوز في الأسواق

 أما أسعار لحوم الكندوز ارتفع سعر لحوم الكندوز صغيرة السن بنحو 8.4 جنيه، وارتفعت أسعار لحوم كندوز متوسط السن بنحو 6.8 جنيه، بينما انخفض سعر اللحم الكندوز كبير السن بنحو 12 جنيهًا.

Advertisements

8b5af3bc97.jpg
أسعار اللحوم في الأسواق، فيتو

أسعار لحوم البتلو في أسواق المحافظات 

البداية مع أسعار اللحوم الحمراء «البتلو» الصافي أو بالعظم، ارتفع سعر لحوم بتلو صافي بنحو 8.9 جنيه مقارنة بسعرها السابق، وبلغ متوسط سعر اللحم البتلو الصافي في المحلات نحو 401.4 جنيه في الأسواق.

 وسجل أدنى سعر للحوم الحمراء نحو 320 جنيهًا للكيلو مقابل 500 جنيه أعلى سعر للبتلو في الأسواق.

500  جنيه أعلى سعر لكيلو اللحوم بتلو بالعظام في الأسواق

كما ارتفع سعر كيلو لحم بتلو بالعظام بنحو 4.1 جنيه مقارنة بسعره السابق، ليبلغ متوسط سعر اللحم بتلو بالعظام نحو 382.5 جنيه.

وتراوحت أسعار اللحم البتلو بالعظام في الأسواق من أقل سعر له  180 جنيهًا حتى 500 جنيه أعلى سعر للكيلو.

0cc1dadf57.jpg
أسعار اللحوم في الأسواق، فيتو

سعر اللحوم الكندوز في أسواق المحافظات

أما أسعار اللحوم الكندوز في الأسواق خلال موسم عيد الفطر، ويعد اللحم الكندوز صغير السن الأغلى بين أسعار اللحوم الكندوز، التي تنقسم وفقًا لعمر الذبيحة لصغيرة السن ومتوسطة العمر وكبيرة السن.

460 جنيهًا أعلى سعر لكيلو اللحوم كندوز صغير في الأسواق

البداية مع أسعار لحم كندوز صغير السن الذي سجل ارتفاعًا قدره 8.4 جنيه مقارنة بسعره السابق، مسجلًا متوسط سعر قدره  390 جنيهًا في الأسواق، ويبلغ أقل سعر للكيلو نحو 320 جنيهًا في الأسواق، مقابل 460 جنيهًا أعلى سعر للحم الكندوز في أسواق المحافظات. 

450  جنيهًا أعلى سعر لكيلو اللحم الكندوز متوسط في الأسواق

كما ارتفع سعر اللحم الكندوز متوسط السن بنحو 6.8 جنيه مقارنة بسعره السابق؛ حيث بلغ متوسط سعره نحو 375.6 جنيه في الأسواق، ليتراوح سعر كيلو اللحم كندوز متوسط السن بين 250 جنيهًا أقل سعر له في الأسواق، و450 جنيهًا كأعلى سعر للكيلو.

400  جنيه أعلى سعر لكيلو اللحم كندوز كبير في الأسواق

بينما انخفض سعر لحوم كندوز كبيرة السن بنحو 12 جنيهًا مقارنة بسعره السابق، إذ بلغ متوسط  سعر اللحم الكندوز كبير السن نحو 318.3 جنيه، وسجل أدنى سعر لكيلو اللحم الكندوز نحو 250 جنيهًا في الأسواق مقابل 400 جنيه أعلى سعر للكيلو.

20d6de44fa.jpg
أسعار اللحوم في الأسواق، فيتو

أسعار لحم الضأن في أسواق المحافظات

وفيما يخص أسعار لحوم الضاني  في الأسواق، ارتفع سعر اللحوم الضاني الصافي بنحو 1.2 جنيه مقارنة بسعرها السابق، إذ سجلت متوسط سعر قدره 409.9 جنيه، وتراوح سعر كيلو اللحم الضأن الصافي من أدنى سعر له 350 جنيهًا  إلى 500 جنيه أعلى سعر للكيلو في الأسواق.

500  جنيه أعلى سعر لكيلو لحوم الضأن بالعظام في الأسواق

أما اللحم الضاني بالعظام فسجل انخفاضًا بنحو 28.3 جنيه مقارنة بسعره السابق، حيث سجل متوسط سعر قدره 352.2 جنيه، وبلغ أدنى سعر له في الأسواق نحو 280 جنيهًا وأعلى سعر لكيلو اللحم الضأن بالعظام فبلغ نحو 500 جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق