30 رمضان، الشيخ أحمد الرزيقي يتلو قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
30 رمضان، الشيخ أحمد الرزيقي يتلو قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 03:28 مساءً

 يتلو القارئ الشيخ أحمد الرزيقي قرآن المغرب اليوم الثلاثاء 30 رمضان عبر أثير إذاعة القرآن الكريم لما يتيسر من سورتى آل عمران/ قصار السور   39 ق.

وتقدم إذاعة القرآن الكريم قرآني الفجر والمغرب يوميًّا في رمضان، بصوت كوكبة من أشهر القراء.

ويعد قرآن المغرب من الثوابت الرمضانية منذ سنوات طويلة في خريطة شبكة إذاعة القرآن الكريم؛ حيث يجري التنويع يوميًّا في اختيار قراء من عمالقة دولة التلاوة.

f200f7f6da.jpg

ويقول الدكتور رضا عبد السلام عن الشيخ أحمد الرزيقي: قرآن مغرب الثلاثاء مع هذا الصوت الأصيل الذي يأخذك إلى معاني الآيات من خلال الأداء الذي يخرج من أعماق هذا القارئ العبقري الشيخ أحمد الرزيقي  الذي زامل الأعلام الكبار  في زمانه، وكان واحدًا منهم وتمتع بصوت القرار الذي أصبح علامة عليه وتلاوة من تلاواته الرائعة من سورة آل عمران وقصار السور.

Advertisements

7bb4bb7c2f.jpg

الشيخ أحمد الرزيقي

 

والشيخ أحمد الرزيقي يعتبر أحد أعلام دولة التلاوة القرآنية، من مواليد قرية الرزيقات التابعة لمركز أرمنت بمحافظة قنا (محافظة الأقصر حاليًا).

 التحق بالمدارس في بلدته، وفي عام 1951م وجد جمعًا غفيرًا من أهل بلدته ملتفين حول جهاز المذياع لسماع بلدياته وابن مركزه الشيخ عبد الباسط عبد الصمد مشدوهين إعجابًا بصوته. 

من هنا تحولت حياته، حيث قرر الهروب من المدرسة ودخل الكتاب لحفظ القران الكريم، وحينما علم والده بذلك أعجب به وشجعه على ذلك، أتم الشيخ الرزيقي حفظ القران بعد ثلاث سنوات على يد الشيخ محمود إبراهيم، ثم درس القراءات على يد العلامة الشيخ محمد سليم حمادة.

وأقام الشيخ الرزيقي في الأقصر من 1961م وحتى 1974م، وفي ذلك العام 1974م دخل الإذاعة وصار أحد قرائها المشهورين.. درس الشيخ الرزيقي الموسيقى دراسة حرة على يد المؤرخ الموسيقي محمود كامل.

عين الشيخ الرزيقي قارئًا لمسجد السيدة نفيسة عام 1982م، وسافر إلى العديد من دول العالم حاملًا كتاب الله في قلبه وعلى لسانه. ناضل الشيخ الرزيقي في السبعينيات من أجل إنشاء نقابة القراء وظل أمينًا عامًّا لمجلسها حتى لقي ربه في الثامن من ديسمبر عام 2005م. 

تم تكريمه في العديد من الدول، حصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرًا لدوره في خدمة القرآن الكريم عام 1990.

4c44bea6ea.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق