نشطاء البيئة يطالبون بانقاذ البحر الأحمر من كارثة غرق السفينة روبيمار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نشطاء البيئة يطالبون بانقاذ البحر الأحمر من كارثة غرق السفينة روبيمار, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 04:46 مساءً

 يواصل نشطاء البيئة في جميع أنحاء العالم دعواتهم إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية محتملة ناتجة عن غرق السفينة روبيمار.

 

كارثة غرق روبيمار

 في 19 فبراير 2024، استُهدفت السفينة روبيمار، وهي سفينة شحن بريطانية، من قبل الحوثيين في البحر الأحمر. وأدى الهجوم إلى غرق السفينة، مما أدى إلى تسرب نفطي بطول 18 ميلا.
وكانت تحمل روبيمار حوالي 41 ألف طن من الأسمدة، مما يزيد من مخاطر التلوث البيئي.
 

المخاطر البيئية

 يمكن أن يؤدي تسرب النفط إلى تلوث المياه والهواء، مما يهدد الحياة البحرية والطيور والنظم البيئية الساحلية، ويمكن أن تتسبب الأسمدة في ازدهار الطحالب، مما يؤدي إلى استنفاد الأكسجين في الماء وقتل الأسماك، ويمكن أيضا أن يكون للكارثة تأثير سلبي على السياحة وصيد الأسماك في المنطقة.
 

Advertisements

 

مطالب نشطاء البيئة

 وطالب النشطاء بجهود دولية لاحتواء التسرب النفطي ومنع انتشاره، كما يطالبون بإجراء تقييم شامل للتأثير البيئي للكارثة. وأخيرًا، يدعون إلى تقديم المساعدة المالية والدعم التقني لمساعدة الدول المتضررة في تنظيف البحر الأحمر.
 

الجهود المبذولة حاليًا

تعمل الأمم المتحدة والعديد من الدول على احتواء التسرب النفطي، وقد تم إرسال فرق من الخبراء لتقييم التأثير البيئي للكارثة، كما تم التعهد بتقديم المساعدة المالية والدعم التقني لمساعدة الدول المتضررة.
 

ما الذي يمكننا فعله؟

وأوضح نشطاء البيئة أنه يمكننا جميعا دعم جهودهم من خلال التوقيع على العرائض والتبرع للجمعيات الخيرية التي تعمل على تنظيف البحر الأحمر.
ويمكننا أيضًا نشر الوعي حول الكارثة وحثّ الحكومات على اتخاذ إجراءات عاجلة.

ولفت نشطاء البيئة إلى أنّ كارثة غرق روبيمار هي تذكير قوي بضرورة حماية البيئة البحرية لذا يجب علينا جميعًا العمل معًا لمنع وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

0 تعليق