كهنة إيبارشية شرق السكة الحديد يناقشون ترتيبات الخدمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كهنة إيبارشية شرق السكة الحديد يناقشون ترتيبات الخدمة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 09:59 صباحاً

عقد مجمع كهنة كنائس قطاع شرق السكة الحديد للأقباط الأرثوذكس، اجتماعهم الدوري في كنيسة السيدة العذراء بمهمشة، بحضور نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس القطاع.

و ألقى الأنبا مارتيروس محاضرة اللقاء القس يوسف ميخائيل كاهن كنيسة القديسين بسيدي بشر بالإسكندرية والمهندس جون فكري مهندس البرمجيات حول تطبيق العضوية الكنيسة وتطبيق أبناء النور وكيفية الاستفادة منها في خدمة الكاهن، كما ناقش نيافة الأنبا مارتيروس بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

Advertisements

وفي ختام اللقاء وزع نيافته كتاب "الأسقف والكاهن" أحدث اصدارات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

قصة البابا بطرس

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى نياحة القديس البابا بطرس السابع البطريرك المائة والتاسع من بطاركة الكرازة المرقسية.

سنة 1568 للشهداء ( 1852م )، تنيَّح القديس البابا بطرس السابع البطريرك المائة والتاسع من بطاركة الكرازة المرقسية. وُلِدَ هذا القديس بقرية الجاولي (قرية بمركز منفلوط محافظة أسيوط) لذلك لُقِّب
" بالجاولي "، ترَّهب بدير القديس الأنبا أنطونيوس، ولحسن سيرته وكثرة فضائله رسموه قسًا ثم قمصًا.

ولما بلغ خبره إلى البابا مرقس الثامن استدعاه لكي يرسمه مطرانًا على الحبشة، وبدلًا من ذلك رسمه أسقفًا عامًا للكرازة سنة 1808م باسم الأنبا ثاؤفيلس وأقام في الدار البطريركية يساعد البابا مرقس في مهام الرعاية.
ولما تنيَّح البابا مرقس اتفق رأى الجميع على إقامة الأنبا ثاؤفيلس الأسقف العام خليفةً له، فأجلسوه بطريركًا باسم البابا بطرس السابع سنة 1810م.
كان هذا القديس ناسكًا في مأكله وملبسه متوشحًا بالوداعة والاتضاع واسع الإطلاع، وقد نالت الكنيسة في عهده سلامًا وطمأنينة.
وكان البابا بطرس يُبغض السيمونية جدًا ولم يكن يرسم أحد في أي رتبة من رتب الكهنوت إلا بعد التأكد من صلاحيته لهذه الخدمة.
وفي أيامه انخفضت مياه النيل فطلب منه الحاكم الصلاة من أجل ارتفاع مياه النيل، فأقام البابا خيمة على شاطئ النيل ورفع فيها صلوات القداس الإلهي هو والأساقفة والكهنة والشعب. وبعد انتهاء القداس وغسل الأواني صب بعض الماء في الأواني وسكب هذه المياه في النيل، فارتفع منسوب ماء النيل على الفور حتى وصل إلى مستوى الخيمة التي أُقيم فيها القداس الإلهي.
وفي عهده وصل إلى إبراهيم باشا ابن محمد على باشا، الذي كان واليًا على الشام، خبر بأن النور المقدس يظهر من قبر السيد المسيح يوم سبت النور. فاستدعى إبراهيم باشا البابا بطرس وأعرب له عن رغبته في الذهاب إلى أورشليم ليتحقق منه صدق هذا الكلام. وذهب بالفعل وظهر النور المقدس ورآه إبراهيم باشا بنفسه. وبهذا الحدث تأكدت صحة الإيمان في النور المقدس.
وكرَّم إبراهيم باشا البابا بطرس وأعاده إلى القاهرة بكل إكرام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق