"التأمينات الاجتماعية": صرف المعاشات بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من أول مايو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التأمينات الاجتماعية": صرف المعاشات بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من أول مايو, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 09:01 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة المتقاعدين والمستفيدين المشمولين بنظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية وصرفها بداية كل شهر ميلادي اعتبارًا من 1 مايو 2024م.

وقالت المؤسسة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن هذا الإجراء يأتي حرصًا على توافق موعد صرف المعاشات وتوحيده لكافة العملاء بما يضمن توحيد صرف المنافع التأمينية وتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في المملكة. 

كما يأتي تماشيًا مع خطوات دمج العمليات والإجراءات التي أتت بعد قرار مجلس الوزراء رقم 657 وتاريخ 15/11/1442، الذي يقضي بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أن التعديل سيتم بموجبه صرف المعاشات لكافة العملاء في اليوم الأول من كل شهر ميلادي اعتبارًا من التاريخ المشار إليه، حيث سيتم صرف معاش شهر مايو في اليوم الأول منه ويستمر بعد ذلك صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وأضافت المؤسسة أن صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي يعد صرفاً مقدماً لمعاش الشهر ذاته، مقارنة بموعد الصرف السابق نهاية الشهر الميلادي.

وأكدت أنه حرصاً من المؤسسة على عدم تأثر أي من العملاء بهذا التعديل، فسيكون صرف معاشات شهر أبريل لمتقاعدي ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري في موعده في اليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل، على أن يصرف لهم معاش شهر مايو في اليوم الأول من شهر مايو وبذلك يتم توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة العملاء اعتباراً من 1 مايو 2024م.

يشار إلى أن التأمينات الاجتماعية في سعي مستمر لتحسين الإجراءات وتسريع العمليات وتقديم المنتجات والخدمات التي من شأنها تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز رضا العملاء وتقديم القيمة المضافة لهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يبحث تعزيز التعاون بمختلف المجالات مع نظيره البحريني

اليوم.. بدء إجازة عيد الفطر المبارك بسوق الأسهم السعودية

إنفوجرافيك.. أكبر 10 شركات سعودية مدرجة في القيمة السوقية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق