ودع الوزن الزائد في عيد الفطر، 6 نصائح من المركز القومي للبحوث

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ودع الوزن الزائد في عيد الفطر، 6 نصائح من المركز القومي للبحوث, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 06:55 صباحاً

يُعد عيد الفطر مناسبة مميزة للتجمعات العائلية والاحتفالات، إلا أن كثرة الولائم والحلويات قد تشكل عبئًا على صحتنا ووزننا.

ويقدم الدكتور ضحى عبد رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث خلال السطور التالية بعض النصائح الذهبية للحفاظ على صحتك ووزنك خلال هذه الفترة:

1. توزيع الوجبات:

من المهم تجنب الإفراط في تناول الطعام خلال وجبة واحدة، وتوزيع الوجبات على مدار اليوم. ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة (5-6 وجبات) للحفاظ على مستويات الطاقة وتجنب الشعور بالجوع الشديد.

Advertisements

2. الخضراوات والفواكه:

تعتبر الخضروات والفواكه من أهم العناصر الغذائية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز الشعور بالشبع. تأكد من تضمينها في كل وجبة، واختر الأنواع الغنية بالألوان مثل الطماطم والخيار والبطاطا الحلوة والتوت والبرتقال.

 

3. الوجبات الخفيفة:

اختر وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية مثل الفواكه الطازجة أو الخضراوات المقطعة أو المكسرات أو لب عباد الشمس (اللب السوري) أو لب القرع (اللب الأبيض). تجنب الوجبات الخفيفة المصنعة التي تحتوي على كمية عالية من السكر والدهون.

4. الحلويات بكميات معتدلة:

لا داعي للحرمان من الحلويات تمامًا، ولكن تناولها بكميات معتدلة وباختيارات صحية. استبدل الحلويات الدسمة بالحلويات التي تحتوي على نسبة سكر قليلة أو اصنع حلوياتك في المنزل باستخدام مكونات طبيعية.

 

5. شرب الماء:

احرص على شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم وتعزيز عملية الهضم. ابتعد عن المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية.

 

6. ممارسة الرياضة:

لا تهمل ممارسة الرياضة خلال عيد الفطر، فهي ضرورية للحفاظ على صحة الجسم ووزنك. خصص 30 دقيقة على الأقل لممارسة أي نوع من الرياضة التي تفضلينها مثل المشي أو الجري أو السباحة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق