رئيس قصور الثقافة يفتتح معرض "تجربة شخصية 2" بالهناجر (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس قصور الثقافة يفتتح معرض "تجربة شخصية 2" بالهناجر (صور), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 03:00 صباحاً

افتتح عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة معرض "تجربة شخصية 2"، مساء أمس الأحد، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا والتابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي، حيث يستمر المعرض حتى 12 من الشهر الحالي.

 

افتتاح معرض تجربة شخصية 2 

وحضر الافتتاح الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والفنانة فيفيان البتانوني مدير عام الفنون التشكيلية، والفنان بدوي مبروك القومسيير العام، ونخبة من الإعلاميين والفنانين التشكيليين.

Advertisements

5e89645cdc.jpg
36b4b2218d.jpg
f741cdba4a.jpg
2c3bd342f8.jpg

واستهلت الفعاليات بتفقد المعرض الفني الذي يضم 58 عملا فنيا، لعشرة فنانين مبدعين غير دارسين للفن التشكيلي، من مختلف الأجيال والاتجاهات والمدارس الفنية وهم بهاء خاطر، إيمان عاطف، أسماء محمد، مريم رضا، محمد عبد الرحمن، هاني رمضان، حربي حسان، محمود عرفة، سمير العدوي، حسام خالد.

ويضم المعرض المنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية والإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية، مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تعكس المشاعر والتجارب الذاتية، من خلال رسم الواقع المجتمعي للمشاركين وفقا لرؤيتهم الإبداعية ومدى تأثرهم بالبيئة المحيطة.

498ccc98d1.jpg
4e0ae73287.jpg
498b36e075.jpg
38aced8599.jpg
aaa4a659b9.jpg

رئيس قصور الثقافة 

و أكد عمرو البسيوني رئيس الهيئة أن قصور الثقافة تواصل رسالتها في دعم المبدعين في جميع المجالات تحقيقا لرسالتها المجتمعية، وفي ضوء استراتيجية شاملة لوزارة الثقافة تنفذ برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتهدف لإلقاء الضوء على الثراء الكبير الذي تتمتع به الأرض المصرية وأبنائها من فنون مميزة.

وأشار إلى أن المعرض يضم أعمالا رائعة لفنانين موهوبين عبروا بأعمالهم عن أفكارهم وشخصياتهم، مضيفا أن الهيئة تقدم كل الدعم لهم وتولي الفنون التشكيلية والحرف اليدوية أهمية خاصة في برامجها الفنية بجميع المحافظات.

 

تامر عبد المنعم 

وأوضح الفنان تامر عبد المنعم أن المعرض يأتي استكمالا لأنشطة مكثفة تشهدها الشئون الفنية خلال الفترة الأخيرة في جميع المجالات في الفنون التشكيلية والسينما والمسرح والفنون الشعبية والموسيقى، لما لهذه الفنون من دور كبير في تنمية الذائقة الفنية وتأدية رسالة المؤسسة المعنية في المقام الأول برعاية المبدعين من أبناء مصر بجميع المحافظات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق