لضمان تحقيق حقن هرمون النمو أفضل نتائج، 4 نصائح يجب الالتزام بها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لضمان تحقيق حقن هرمون النمو أفضل نتائج، 4 نصائح يجب الالتزام بها, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 02:44 صباحاً

وجهت الدكتورة شيرين عبد الغفار أستاذ طب الأطفال والسكر والغدد الصماء بكلية الطب جامعة القاهرة نصائح للأطفال الذين يحصلون على حقن هرمون النمو لضمان عملها جيدًا والمساعدة في النمو السليم للجسم.

 

وتضمنت هذه النصائح:

1- النوم مبكرا ولا يتأخر موعد النوم عن العاشرة مساء يوميًّا حتي يوجد وقت لعمل حقن هرمون النمو حيث ينشط الهرمون ليلًا 
2- تناول الغذاء الصحي وثلاثة وجبات يوميًّا يتوسطهم وجبتين تحتوي على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية

 
3- ممارسة الرياضة من ٤ إلى ٥ مرات أسبوعيًّا موضحة أن كل أنواع الرياضات مفيدة للأطفال خاصة السباحة ويفضل تجنب ممارسة رياضة حمل الأثقال 

Advertisements


4- تقليل عدد ساعات مشاهدة التليفزيون والهاتف المحمول واتباع العادات الصحية السليمة


أكدت أستاذ طب الأطفال أن اتباع هذه التعليمات يساعد في أن تحقق حقن هرمون النمو أفضل نتائج.

التقزم عند الأطفال 


والكثير من الأطفال يتعرضون إلى قصر في الطول أثناء مرحلة النمو، وهو يعتبر مشكلة مرضية تسمى قصر القامة لا يجب التهاون فيها لأن الطفل يمكن أن يكون لديه نقص في هرمون النمو خاصة إذا كان طوله لا يتساوى مع أقرانه.

 

وقالت هيئة الرعاية الصحية إن قصر القامة عند الأطفال  مشكلة تؤرق الآباء والأمهات لافتة إلى أنه علي الرغم من وجود اختلاف بين الناس في الأطوال والأوزان إلا أنه لا بدَّ من الفحص السليم للطفل منذ ولادته وتسجيل مقاييس الطول والوزن ومحيط الرأس لمعرفة الإصابة بقصر القامة.


أوضحت هيئة الرعاية الصحية أن أسباب التقزم وقصر القامة عند الأطفال تشمل: 
١- نقص هرمون النمو.
٢-بعض أمراض سوء التغذية مثل الأنيميا.
٣- عوامل  تؤثر على نمو وطول الطفل منها  عوامل وراثية وهرمونية وبيئية.

٤- التغذية.


وأشارت إلى أن التقزم الناتج عن سوء التغذية هو الأكثر انتشارا  في الأطفال، ولا يحصل الطفل على العناصر الغذائية اللازمة له، ويتم تشخيص أسباب قصر القامة عند الأطفال  بعد إجراء تحاليل هرمون النمو.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق