عصام كامل عن مذبحة بحر البقر: الشعب المصري لن يتسامح مع إسرائيل وما أشبه اليوم بالبارحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عصام كامل عن مذبحة بحر البقر: الشعب المصري لن يتسامح مع إسرائيل وما أشبه اليوم بالبارحة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 02:44 صباحاً

استضاف برنامج "مباشر من مصر" والمذاع عبر شاشة القناة الفضائية المصرية، مساء أمس الأحد، الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة وموقع فيتو؛ للحديث عن التاريخ الإجرامي والإرهابي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك إحياء لذكرى مجزرة مدرسة أطفال بحر البقر والتي تحل اليوم 8 أبريل الجاري. 

 

الإعلامية نائلة فاروق رئيسة التلفزيون المصري 

ويأتي ذلك بتوجيهات من الإعلامية نائلة فاروق رئيسة التليفزيون المصري في إطار توثيق حرب الابادة والمجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وذكرى مرور 54 عامًا على مجزرة بحر البقر.

Advertisements

الكاتب الصحفي عصام كامل 

وتحدث الكاتب الصحفي عصام كامل عما ارتكبه الاحتلال من جرائم وقصفه مدرسة أطفال بحر البقر بمحافظة الشرقية بطائرات الفانتوم الأمريكية وإلقاء قنابل تزن 1000 رطل وصاروخين على المدرسة في ٨ أبريل ١٩٧٠، حيث استشهد على إثرها 30 تلميذًا وخلفت 50 مصابًا. 

 

ممارسات جيش الاحتلال 

وكذلك تناول عصام كامل قصف جيش العدو الإسرائيلي لمصانع السويس وأبو زعبل واستشهاد ٨٩ عاملًا، وهو نفس النهج والممارسات التي يقوم بها جيش الاحتلال في غزة، قائلًا: "ما أشبه اليوم بالبارحة.. الشعب المصري لن يتسامح مع إسرائيل ولن ينسى هذه الجرائم مهما كانت هناك اتفاقية سلام".

وتابع رئيس تحرير فيتو: "الطائرات التي قصف بها العدو الإسرائيلي مدرسة بحر البقر ومصانع السويس وأبو زعبل هي الفانتوم الأمريكية وأيضًا الأسلحة التي ينفذ بها حرب الإبادة في غزة أمريكية أيضًا". 

 

الحراك الشعبي ضد حكومة نتنياهو 

وأوضح أن هناك حراكًا شعبيًّا في إسرائيل ضد الحكومة الإسرائيلية ونتنياهو ومطالبات بمحاكمته، مؤكدًا أن جرائم إسرائيل لن تمحى من ذاكرة المصريين والفلسطينيين والعرب جميعًا.

 

مذبحة مدرسة بحر البقر 

وأذاع فريق عمل البرنامج تقريرًا عن مذبحة مدرسة بحر البقر يؤرخ هذه المجزرة البشعة، وصور الأطفال الشهداء تحت حطام المدرسة  بعد أن قصفوا بالقنابل والصواريخ وهم بين أنهار دمائهم وكتبهم وكشاكيل المدرسة. 

 

لقاء الشاعرة زينات محارب 

كما استضاف البرنامج الشاعرة الفلسطينية الدكتورة زينات محارب أبو شاويش في الفقرة المخصصة للقضية الفلسطينية "هنا فلسطين" من الفضائية المصرية التي تحدثت عن حصيلة ١٨٤ يومًا من عدوان جيش الاحتلال على غزة ومدى بشاعة حرب الإبادة والممارسات اللاإنسانية وانتهاكات تتم ضد الشعب الفلسطيني.

وأشادت بدور مصر والإعلام المصري في توضيح حقائق ما يحدث للرأي العام العالمي في مواجهة أكاذيب الآلة الاعلامية الصهيونية ودعم الشعب الفلسطيني من خلال إرسال المساعدات عبر معبر رفح.

 

برنامج مباشر من مصر 

البرنامج تقديم المذيعة مريم بدر، وإخراج شريف الجمال، وحسام أحمد رئيس التحرير علي عثمان، وإشراف المخرج خالد الإتربي رئيس القناة الفضائية المصرية. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق