العراق يعلن إرسال 10 ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العراق يعلن إرسال 10 ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 12:00 صباحاً

أعلن العراق اليوم الأحد موافقته على إرسال شحنات من الوقود إلي قطاع غزة.
وقال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن بغداد وافقت، اليوم الأحد، على إرسال 10 ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة، دعمًا للشعب الفلسطيني.

 

وأضاف رئيس الوزراء في بيان، نقلته وكالة "رويترز"، أن العراق وافق أيضًا على استقبال جرحى فلسطينيين من غزة وتقديم العلاج لهم في مستشفيات حكومية وخاصة.

وأدى نقص الوقود إلى شل المستشفيات، وشبكات المياه، والمخابز، وعمليات الإغاثة في القطاع.

Advertisements

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم الأحد،  أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر في القطاع راح ضحيتها 38 شهيدا و71 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية.


عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها:" إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة  ارتفع إلى 33 ألفا و175 شهيدا و75 ألفا و886 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي".

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الأحد، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات من قبل الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، في اليوم الـ 184 من العدوان المتواصل على قطاع غزة،  الذي تركز على مدينتي خان يونس ورفح جنوبي القطاع.
وبحسب وكالة "وفا"، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منازل في حي الجنينة بمدينة رفح، وأخرى في خان يونس جنوبي القطاع.

وكشفت "وفا"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق النار بشكل مكثف نحو منطقة الزنة، وبني سهيلا، شرقي خان يونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

كما أصيب فلسطينيان في محيط منزل قرب مسجد الاستقامة، قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي في حي الجنينة شرق مدينة رفح.وأمس السبت، أعلنت تقارير عبرية عن سقوط جرحى بين صفوف جيش الاحتلال في خان يونس جنوب قطاع غزة.
ولفتت تقارير عبرية إلى هبوط 3 طائرات مروحية للجيش الإسرائيلي لنقل جرحى من جنود الاحتلال شرقي خان يونس.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق