نقل 8 مقالب بإجمالي 1.7 مليون طن بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه في الدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقل 8 مقالب بإجمالي 1.7 مليون طن بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه في الدقهلية, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 06:00 مساءً

أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية جولة تفقد خلالها مقلب نبروه التاريخي بعد الانتهاء من نقل التراكمات التاريخية المترمدة بالكامل منه ضمن المرحلة الثالثة لنقل المقالب العشوائية بنطاق المحافظة.

8b865c0c6a.jpg
0d800918e8.jpg

نقل 222 ألف طن تراكمات 

 وكشف المحافظ عن نقل 222 ألف طن تراكمات مترمدة من مقلب نبروه التاريخي على مساحة 3 أفدنة بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه تقريبا بمعدات الهيئة العربية للتصنيع.

a0be386376.jpg
179bb33a95.jpg

11 مقلبا بعمومي بالدقهلية

 وقال المحافظ: الدقهلية تضم 11 مقلبا عموميا تم الانتهاء من نقل 8 مقالب بإجمالي 1,722 مليون طن بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه. 

Advertisements

 

20c132ee20.jpg
000c399deb.jpg

مؤتمر المناخ لدعم الطبيعة 

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإسراع فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة خلال 4 سنوات ونقل كافة مقالب القمامة التاريخية بمختلف المحافظات بشراكة استراتيجية مع وزارات الإنتاج الحربى والبيئة والتخطيط والمالية والهيئة العربية للتصنيع بما يساهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين، وتنفيذًا لتوصيات مؤتمرات المناخ التي عقدها مصر وبدولة الإمارات العربية الشقيقة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

f4bb62c95d.jpg
5f4f6ad3b2.jpg
91729fb859.jpg

حيث تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد مقلب نبروه التاريخي بعد الانتهاء من نقل التراكمات التاريخية المترمدة بالكامل منه ضمن المرحلة الثالثة لنقل المقالب العشوائية بنطاق المحافظة، لتصبح المقالب المتبقيه بنطاق المحافظة هي (غلق مقلب قلابشو ونقل مقلب ميت غمر وبني عبيد).

جاء ذلك بحضور محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، واللواء محمود ضياء رئيس مركز ومدينة نبروه، والدكتورة هدير فريد مدير التخطيط والدعم الفني بالإدارة المتكاملة، وممثلي الشركة الثلاثية للإعمار والتنمية.

16329dd092.jpg
2b99da5e75.jpg
98b23eeb77.jpg
f65ecb9b8d.jpg

وصرح المحافظ بأنه تم نقل 222 ألف طن قمامة من مقلب نبروه التاريخي علي مساحة 3 فدان بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه تقريبا بمعدات الهيئة العربية للتصنيع في وقت قياسي استغرق 4 شهور وتم نقل كافة التراكمات إلى المدفن الصحي بقلابشو للتخلص الآمن منها.

وأوضح مختار بأنه سيتم إنشاء محطة وسيطة على مساحة 2 فدان بطاقة استيعابية 300 طن يومي بتكلفة 2 مليون يورو منحة ممولة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ضمن مشروعات مصرف كيتشنر وسيقوم بتنفيذ المحطة الوسطية الشركة الثلاثية لإعادة الإعمار والتنمية.

ووجه المحافظ بوضع مقترح لاستغلال المساحة المتبقية من الموقع بعد إنشاء المحطة الوسيطة لإقامة مشروعات خدمية للمواطنين أبناء مدينة نبروه.

 

كما وجه مختار بتأهيل الطريق المؤدي الي المحطة الوسيطة ورصفه بالكامل بطول 500 متر لسهولة وصول المعدات إليها بعد إنشائها لنقل المتولد اليومي إلى مصنع سندوب لإعادة تدويرها.

وأشار المحافظ إلى أننا قمنا بوضع خطة طموحة للتخلص الآمن من جميع المقالب العشوائية بنطاق المحافظة ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وفقًا للاشتراطات البيئة والصحية، وإعادة استغلال كافة المواقع بعد إخلائها في مشروعات ذات نفع عام تخدم المواطنين من خلال إنشاء مدارس ومجمعات خدمية في القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى إزالة الأثر السلبي الذي تمثله هذه التراكمات على البيئة المحيطة.

4c59416b99.jpg
4157f5cbf6.jpg

كما صرح مختار بأننا قريبًا سنعلن عن الانتهاء من نقل كافة المقالب العشوائية وخلو الدقهلية نهائيا من المقالب التاريخية لتصبح أول محافظة خالية تمامًا من المقالب وتجمعات القمامة تنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ COP27 والذي استضافته مصر في شرم الشيخ وتوصيات مؤتمر تغير المناخ COP28 الذي تم عقده في دولة الإمارات العربية.

dd2f6fa461.jpg

وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية تضم 11 مقلبا عموميا هي ( سندوب - تمي الامديد - الجماليه - السنبلاوين - دكرنس - منية النصر - المنزلة - نبروه - ميت غمر - بني عبيد - قلابشو) وتم الانتهاء من نقل 8 مقالب هم ( سندوب - تمي الامديد - الجمالية - السنبلاوين - دكرنس - منية النصر - المنزلة - نبروه ) بإجمالي 1,722 مليون طن بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه تقريبًا. 

371fdd9bb8.jpg

وأوضح مختار بأنه جاري تأهيل وغلق مقلب قلابشو ضمن أنشطة مشروع مصرف كتشنر وتوفير الموارد المالية لنقل مقلبي ( ميت غمر وبني عبيد )  لتصبح الدقهلية بدون مقالب عشوائية.

 

وأشار المحافظ إلى أن هذه المقالب التاريخية نتاج التراكم العشوائى للمخلفات علي مدار عشرات السنين قبل إنشاء وتطوير مصانع المعالجة والتدوير والتي بدورها تقوم بإعادة تدوير القمامة بصفة يومية للاستفادة منها وعدم تلوث البيئة.

ed52ca50f3.jpg

وثمن مختار دور وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة على دعمه الكامل والمثمر من أجل تطوير منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة ونقل كافة المقالب التاريخية والتي كانت لها تأثيرات سلبية على صحة وحياة المواطنين من خلال بيئة غير نظيفة.

 

كما ثمن المحافظ دور الهيئة العربية للتصنيع في نقل كافة المقالب التي تم الانتهاء من نقلها بنطاق المحافظة في توقيتات قياسية من أجل الحفاظ على البيئة والحد من الملوثات البيئية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق