رئيس جامعة القناة: حريصون على تأهيل أعضاء هيئة التدريس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة القناة: حريصون على تأهيل أعضاء هيئة التدريس, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 05:54 مساءً

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن البرنامج التدريبي يهدف بشكل عام إلى تأهيل المشاركين علميًا وعمليًا، بما يمكنهم من ممارسة مهامهم وأدوارهم القيادية بكفاءة واحترافية.  

 

استجابة لقرار المجلس الأعلى للجامعات 

 

مُوضحا أن برنامج التدريب المؤهل لشغل الوظائف القيادية يأتي استجابة لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، والتي تنص على ضرورة اجتياز المرشحين لشاغلي منصب عميد كلية للبرنامج التدريبى. 

dae910e917.jpg
تدريب أعضاء هيئة التدريس، فيتو
1831ee7b21.jpg
تدريب أعضاء هيئة التدريس، فيتو

جاء ذلك خلال الجولة التي أجراها الدكتور ناصر مندور  رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأحد، بمركز تنمية الموارد البشرية؛ لمتابعة فاعليات الدورة الثامنة للبرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية، والذي يُعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 إبريل الجاري. 

Advertisements

 

أبرز المشرفون على التدريب 

بإشراف الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

f03130942e.jpg
تدريب أعضاء هيئة التدريس، فيتو
ad6c9ba28a.jpg
تدريب أعضاء هيئة التدريس، فيتو


وبإشراف تنفيذي الدكتور عبد الرحيم أحمد علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية.

جلسات البرنامج التدريبي 

وأضاف الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن البرنامج يشمل 7 جلسات تدريبية، يتم خلالها تناول التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم العالي، التخطيط الاستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي، فن القيادة الجامعية، إدارة الأزمات، ومكافحة الفساد في المؤسسة الجامعية، بالإضافة إلى تناول الجوانب المالية في الجامعات، والجوانب القانونية.
ويقوم بالتدريب مدربون وخبراء محترفون، ومتخصصون في مجالات التدريب المستهدفة. 

كما قدم الدكتور عبد الرحيم على٥ الشكر لرئيس الجامعة باسم إدارة مركز تنمية الموارد البشرية، لاستجابته السريعة لتنظيم هذا البرنامج، والتحدي الأكبر تمثل في عقدها بهذه السرعة. 

وأوضحت الدكتورة عفاف عطية، مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس والقيادات أن عدد المشاركين بلغ  16 متدربا من الكليات المختلفة - 15 متدربا من داخل جامعة قناة السويس ومتدرب واحد من جامعة دمياط - يُمثلون كليات العلوم، الزراعة، الطب البشري، الحاسبات والمعلومات، الهندسة، التجارة، والعلاج الطبيعي. 

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور ناصر مندور باستطلاع آراء المتدربين، مؤكدًا على أهمية دراسة الجوانب المالية والإدارية للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بتقديم برامج تدريبية للقيادات، تنفيذًا لتوجهات الدولة بشأن تطوير أداء الجامعات وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية. 

يُذكر أن البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية في نسخته الثامنة يسعى إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين بالبرنامج التدريبي، بما يمكنهم من ممارسة أدوارهم القيادية، ويستهدف البرنامج تدريب المرشحين للوظائف القيادية بالجامعة (منصب عميد كلية).
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق