البيت الأبيض يعلق على الانسحاب الإسرائيلي من جنوب غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيت الأبيض يعلق على الانسحاب الإسرائيلي من جنوب غزة, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 05:54 مساءً

 علق البيت الأبيض مساء اليوم الأحد على قرار الانسحاب الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة مشيرا إلى أنه " مجرد استراحة " لقوات الاحتلال.


سحب إسرائيل لقواتها من جنوب غزة

 جاء تعليق  البيت الأبيض من خلال مسؤول أمريكي في تصريحات لمقابلة تلفزيونية، بعد أن سحبت إسرائيل كل قواتها من جنوبي قطاع غزة بما في ذلك خان يونس، وفق ما أعلن الجيش ووسائل إعلام، بعد أشهر من المعارك العنيفة مع حماس، والتي أدت الى دمار واسع في المنطقة.
وقال الجيش إن "قوة كبيرة" ستواصل العمل في بقية القطاع الفلسطيني المحاصر.
بينما لم تستبعد وسائل إعلام عبرية أن يكون انسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع بهدف تهيئة الجنود لعملية برية في رفح جنوبي القطاع.

Advertisements

 

 وبدأت العدوان الإسرائيلي على خان يونس برا في الثالث من ديسمبر الماضي، بهدف استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس، إلا أن الجيش الإسرائيلي لم ينجح في ذلك.
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، إن إسرائيل مستعدة لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الأسرى لكنها لن تذعن لمطالب حماس، مشددا على أن لا وقف لإطلاق النار قبل استعادة الأسرى.


نتنياهو يهدد باستمرارية إطلاق النار 

 وأضاف نتنياهو في مستهل اجتماع للحكومة الإسرائيلية اليوم أنه أوضح للمجتمع الدولي أنه لن يتم وقف إطلاق النار في غزة دون إعادة المختطفين".
وادعي  نتنياهو أن "الحرب مستمرة وإسرائيل على بعد خطوة من تحقيق النصر"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الثمن الذي دفعناه كان مؤلما".

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن "استعداده للتوصل لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن من غزة، لكنه شدد على أنه غير مستعد للإذعان لمطالب حماس المبالغ فيها".


مفاوضات وقف النار

 وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن مجلس الحرب الإسرائيلي قرر في ختام اجتماعه الأحد، إيفاد رئيس الموساد ديفيد برنياع إلى القاهرة، حيث تستأنف مفاوضات وقف النار وإطلاق الأسرى، بمشاركة الوسطاء الدوليين.
وكانت حماس أعلنت امس السبت أنها سترسل وفدا مفاوضا إلى  القاهرة، للمشاركة في المحادثات مؤكدة عدم تنازلها عن مطالبها.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق