اليوم، وفد حماس يزور القاهرة للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم، وفد حماس يزور القاهرة للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 08:43 صباحاً

صفقة تبادل الأسرى، أعلنت حركة حماس، في بيان، أن  وفد من الحركة برئاسة خليل الحية سيتوجه اليوم للقاهرة استجابة لدعوة مصرية، لإجراء مفاوضات بشأن غزة.

جولة مفاوضات جديدة حول غزة فى القاهرة
 وقالت حركة حماس، إنها متمسكة  بوقف دائم للنار وانسحاب إسرائيل من غزة وعودة النازحين لمناطقهم.

والخميس الماضي، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، عن استضافة مصر الأسبوع المقبل، جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف الوسطاء حول غزة.

وقال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن من المقرر أن تستضيف  القاهرة، مطلع الأسبوع جولة جديدة من المحادثات بين الوسطاء بهدف التوصل لـ وقف إطلاق النار في غزة، بمشاركة مسؤولين أمريكيين.

Advertisements

وقال مسؤول أمريكي مطلع على التفاصيل لوكالة "رويترز"، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.أي.أيه" وليام بيرنز سيرأس الوفد الأمريكي.

من جهته قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، إن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية  الخميس الماضي بأن عليه أن يمنح مفوضيه المزيد من الصلاحيات في القاهرة حتى يتيسر التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن.

أمريكا تريد وقف إطلاق النار فى غزة 6 أسابيع

وترى أمريكا وحلفاؤها أن وقف إطلاق النار ضروري للسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وسط مخاوف من انتشار مجاعة بين الفلسطينيين.

وبموجب أحدث مقترح من الجانب الأمريكى، ستوافق إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع مقابل إطلاق سراح الرهائن المرضى والمسنين والجرحى الذين تحتجزهم حماس. وتوقف التقدم نحو إبرام اتفاق منذ أسابيع.

وقال جون كيربي: “لنصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة أسابيع، ومن ثم يكون من الأسهل الوفاء بهذه الالتزامات بشأن زيادة المساعدات الإنسانية”.

مقتل 7 من عمال الإغاثة بالمطبخ المركزي العالمي 

وتابع المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكى، إن واشنطن لا تخطط لإجراء تحقيق مستقل في مقتل سبعة من موظفي منظمة ورلد سنترال كيتشن الخيرية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق