مائدة إفطار قرية الغابة بالشرقية تتحول إلى كرنفال رمضاني، والسر حرب غزة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مائدة إفطار قرية الغابة بالشرقية تتحول إلى كرنفال رمضاني، والسر حرب غزة (صور), اليوم الأحد 7 أبريل 2024 07:23 صباحاً

اشهر مائدة في الشرقية، كعادة كل عام، نفذ أهالي قرية الغابة، التابعة لمركز أبوكبير محافظة الشرقية، مائدة إفطار جماعي، تضمنت مظاهر احتفال عارمة.

كواليس تنظيم أشهرمائدة في الشرقية

وخطفت المائدة الأنظار كونها أكبر مائدة في مركز أبوكبير خلال السنوات الأخيرة، حيث سعى أهالي القرية هذا العام لأن تكون المائدة هي الأكبر في المحافظة خاصة بعد اعتذار اكثرمن قرية علي تنظيم موائد هذا العام تضامنا مع أهالي غزة - بحسب قولهم.

c2e79d2162.jpg
مائدة افطار جماعية بالشرقية،فيتو

وقبل رفع أذان المغرب، خيمت الأجواء الكرنفالية على قرية الغابة، وهي من القرى القديمة، حيث وردت باسم «الغابة» من أعمال الشرقية في كتاب «التحفة السنية في أسماء البلاد المصرية» بحيث اكتست شوارعها بالزينة ولافتات كتب عليها"قوتنا في لمتنا" والبلالين والأنوار.

Advertisements

ربات البيوت والشباب كلمة السر

تضمنت مائدة هذا العام، التي اتسعت بطول الشارع الرئيسي في القرية.

وأعدت ربات البيوت والشباب لهذه المائدة ما يقرب من 1100 وجبة بخلاف الحلوى والمشروبات الموزعة على الصائمين.

ec1723c97e.jpg
تجهيز المأكولات،فيتو

تجهيز الإفطار السنوي الجماعي 

وكانت قرية الغابة، شهدت استعدادات مكثفة من قبل الأهالي لتجهيز الإفطار السنوي الجماعي لنحو 1100 شخص في أكبر مائدة إفطار للسنة الثالثة على التوالي.

وافترش أهالي القرية على طول الشارع المائدة مع تجهيزها بالأساسيات، مع انشغال الشباب والسيدات في وضع اللمسات الأخيرة على الطعام والعصائر.

وحرص الاهالي على أن يكون إفطارالسنة الثالثة مختلفا وتزين حفل الإفطار باللافتات والبلالين لإضفاء البهجة على أبناء القرية.

bd5bdcc153.jpg
فرحة اللمة مع الجيران، الشراقوة ينظمون مائدة إفطار جماعية،فيتو

فرحة اللمة مع الجيران، الشراقوة ينظمون مائدة إفطار جماعية

جدير بالذكر، أن أهالي القرية يجتمعون سنويًا لإحياء تقليد الإفطار الجماعي الذي بات معلمًا من معالم الشهر الكريم منذ عام 2021 وتنطلق هذه الفعالية في اواخر شهر رمضان، حيث تُفرش الموائد في الشوارع ويتشارك الصغيروالكبير في إعداد وجبة الإفطار.

وبدأت هذه العادة منذ نحو 3 سنوات، عندما قررت مجموعة من الأهالي الإفطار معًا في الشارع، لتنمو الفكرة وتتسع لتشمل نحو 1100 فرد من اهالي القرية في مشهد يعكس الترابط والتآخي.

ويُشارك في تجهيز الإفطارعدد كبير من المواطنين، حيث يتم توزيع الأدوار بين الشباب والسيدات وكبار السن.

ويمول الإفطار من تبرعات الأهالي، ليخرج في أبهى صورة، وقد نجح الأهالي على مدار السنين في تنظيم هذا الحدث الكبير، الذي يُعد الآن عادة سنوية ينتظرها الجميع.

87b998beb3.jpg
فرحة اللمة مع الجيران، الشراقوة ينظمون مائدة إفطار جماعية،فيتو1

أكبر مائدة إفطار جماعي في حب مصر تضم 1000 عامل بالزقازيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وقت سابق أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل وتسعي جاهدة للتنسيق المثمر والدائم مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية النشطة لتقديم أفضل الخدمات لهم والعمل على تحسين مستوى معيشتهم والوصول بالخدمات للمواطنين المحتاجين بالمناطق البعيدة والمحرومة.

جاء ذلك خلال مشاركته حفل الإفطار الجماعي الذي أقامه صندوق تحيا مصر بالتعاون مع المؤسسة الدولية لريادة الأعمال بمشاركة 1000 صائم من المواطنين وعمال النظافة والتجميل بالمحافظة، وذلك بساحة ناصر بمدينة الزقازيق في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير أم المحافظة والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة وأحمد مرسي بصندوق تحيا مصر والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق وشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان.

732b8d8be4.jpg
تجهيز الافطار الجماعي،فيتو

وأشاد المحافظ بدور صندوق تحيا مصر في تقديم الخدمات والمساعدات المختلفة للأسر الفقيرة والذي يعكس معاني التكافل والتكامل والإخاء بين أفراد المجتمع خلال شهر رمضان الفضيل لافتًا إلى أن الحملات الخيرية تساهم في تخفيف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

d4fc63700e.jpg
تنظيم افطار جماعي،فيتو

عمال النظافة والتجميل

هنأ محافظ الشرقية الحضور بمناسبة شهر رمضان المبارك مؤكدًا تقديره لكافة عمال النظافة والتجميل الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفاني وأمانة في كافة الظروف والأوقات، قائلا: "إن عملهم يساهم في إظهار الوجه الجمالي والحضاري  للمدن والتي تشهد شوارعها تنفيذ خطة تطوير وتجميل لتليق بعراقة وأصالة المحافظة أمام زائريها".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق