الأصفر يواصل الصعود والجنيه الذهبي يربح 480 جنيها فى ختام الأسبوع، وتوقعات متباينة حول أسعار المعدن النفيس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأصفر يواصل الصعود والجنيه الذهبي يربح 480 جنيها فى ختام الأسبوع، وتوقعات متباينة حول أسعار المعدن النفيس, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 04:20 صباحاً

ارتفعت اسعار الذهب نحو 50 جنيه فى الجرام فى ختام التعاملات اليوم داخل الاسواق المحلية وخلال ختام تعاملات الاسبوع.

كما ارتفعت أسعار الجنيه الذهب نحو 480 جنيه فى سعر الجنيه خلال الساعات القليلة الماضية داخل الاسواق ومع ارتفاع الاسعار العالمية للذهب فى الاسواق ووصول سعر الاونصة الى 2323 دولار.

وسادت العديد من التوقعات الايجابية للذهب خلال الفترة المقبلة على جميع المستويات المحلية والعالمية بعد وصول الاسعار العالمية الى مستويات مرتفعة.

Advertisements

fe243882d3.jpg
اسعار الذهب اليوم، فيتو

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3634 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3180 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2725 جنيهًا. 

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 25440 جنيه.

 

توقعات شعبة الذهب خلال 2024

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية وعضو شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إنه لولا الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وصفقة رأس الحكمة وتحديد سعر الصرف لكانت ارتفاعات أسعار الذهب بصورة كبيرة.

وأكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة، أن الذهب كان مرشح للصعود فوق أكثر من ٤٠٠٠جنيه لجرام ٢١ الأكثر انتشارا في الأسواق ولكنه تراجع مع حزمة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وعقد مزيد من الصفقات الاستثمارية مثل رأس الحكم. 

 ولفت إلى أن أسعار الذهب العالمية حاليا تقترب من 2300 دولار للأونصة ولكن الأسعار المحلية سوف تتراجع داخل الأسواق على مدار العام.

توقعات المؤسسات الدولية للذهب 

وقال بنك أوف أمريكا: "توقعاتنا الأساسية للعام العام 2024  هو تحديد سعر 2400 دولار للأوقية هذا العام.

ومع ذلك، "من وجهة نظرنا، يتأثر هذا بشدة بالمخاوف المستمرة بشأن اتجاه السياسة النقدية. ومع ذلك، إذا بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في نهاية المطاف بخفض أسعار الفائدة، فيجب على المستثمرين العودة إلى السوق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن صافي مشتريات البنك المركزي البالغة 1037 طنًا من الذهب في عام 2023 يزيد عن ضعف متوسط صافي المشتريات السنوي قبل عام 2022 البالغ حوالي 500 طن من الذهب سنويًا.

b82655c43d.jpg
اسعار الذهب اليوم، فيتو

خفض أسعار الفائدة والتأثير على الذهب محليا

 

وارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات نهاية الاسبوع امس الجمعة، لتحقق مستوى قياسيا جديدا بفضل عدة عوامل منها رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية وعمليات الشراء بدافع المضاربة ومشتريات البنوك المركزية، وذلك على الرغم من النمو القوي للوظائف في الولايات المتحدة في مارس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنحو 1.7 بالمئة بنهاية تعاملات الجمعة، مسجلا 2329.75 دولار للأونصة، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2330.06 دولار في وقت سابق من الجلسة. وزاد المعدن الأصفر بأكثر من أربعة بالمئة منذ بداية الأسبوع وسجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

كما صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.6 بالمئة عند التسوية إلى 2345.4 دولار.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول إن البنك لن يتعجل في خفض تكاليف الاقتراض بعد أن أبقى سعر الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25 بالمئة و5.50 بالمئة الشهر الماضي.

ويتوقع المتعاملون حاليا فرصة بنحو 59 بالمئة لخفض أسعار الفائدة الأميركية في يونيو.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق