التحولات البيئية في مصر، نحو مستقبل أخضر ونظيف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التحولات البيئية في مصر، نحو مستقبل أخضر ونظيف, اليوم السبت 6 أبريل 2024 02:13 مساءً

في الأعوام الأخيرة، شهدت مصر تطورات ملحوظة في مجال إدارة المخلفات وتغير المناخ، وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على الإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة.

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050

وتم خلال الفترة الماضية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وتحديث تقرير المساهمات المحددة وطنيا 2030 مرتين. وبدأ تنفيذ "مشروع تحسين جودة الهواء ومكافحة تغير المناخ بالقاهرة الكبرى" بتمويل قدره 200 مليون دولار، بهدف تحديث نظام رصد جودة الهواء، وإغلاق وإعادة تأهيل مدفن أبوزعبل، بالإضافة إلى دعم تجربة النقل الكهربائي في القطاع العام والبنية التحتية له، وتوفير منحة بقيمة ٩ مليون دولار من مرفق البيئة العالمية GEF لدعم مكون الرعاية الصحية.

Advertisements

تعزيز الاستثمار البيئي والمناخي

وفي إطار تعزيز الاستثمار البيئي والمناخي، أطلقت وزارة البيئة وحدة متخصصة للاستثمار البيئي والمناخي، كما أقيمت النسخة الأولى من مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، وتم خلاله إطلاق منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في مصر، بالإضافة إلى عرض العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات مختلفة.

تحسين نوعية الهواء

وفي سياق جهود الوزارة للحد من تلوث الهواء وتحسين نوعية الهواء، تم إنشاء 121 محطة رصد لنوعية الهواء المحيط على مستوى الجمهورية، وزيادة عدد محطات رصد مستويات الضوضاء إلى 43 محطة رصد. وتم الانتهاء من تركيب والإنتاج الفعلي لـ 254 نموذج مطور لإنتاج الفحم النباتي المضغوط، بالإضافة إلى إنشاء 14 مصنع لإنتاج الفحم النباتى المضغوط.

ومن بين المبادرات البيئية، شاركت وزارة البيئة في المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، حيث تم زراعة ملايين الأشجار خلال السنوات القادمة، وتم الانتهاء من زراعة 1.450 مليون شجرة خلال السنة الأولى من المبادرة.

وتظل هذه الجهود الحثيثة تعكس التزام مصر بتعزيز البيئة ومكافحة تغير المناخ، وتعد بداية جديدة نحو مستقبل أكثر استدامة ونظافة للأجيال القادمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية. 

0 تعليق