أمريكا تكشف خطة إيران للانتقام من إسرائيل ردا على قصف قنصليتها في دمشق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تكشف خطة إيران للانتقام من إسرائيل ردا على قصف قنصليتها في دمشق, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 09:26 مساءً

 كشفت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، أن معلومات  استخباراتية  أمريكية أكدت أن إيران تخطط لشن هجوم انتقامي  يشمل طائرات مسيرة من طراز شاهد وصواريخ كروز, ردا علىاستهداف القنصلية الإيرانية في دمشق.

 

الانتقام الإيراني من إسرائيل بسبب قصف قنصليتها في سوريا 

وأفادت  شبكة "سي بي إس" عن مصدر استخباراتي أمريكي  أن إسرائيل وأمريكا مقتنعتان بأن إيران تستعد للرد على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، لكن توقيت الرد الإيراني غير معلوم في الوقت الحالي.


واتخذت إسرائيل إجراءات أمنية مشددة شملت بعثاتها حول العالم، وطلبت من دبلوماسييها عدم التوجه إلى السفارات والقنصليات.
وفي بعض الدول طلبت منهم عدم مغادرة منازلهم حتى إلى المتاجر القريبة أو حتى إلى القاعات الرياضية في أماكن سكنهم، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

Advertisements


وأضافت الصحيفة أن إسرائيل أغلقت 28 سفارة وقنصلية لها في العالم خشية رد إيراني محتمل على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق قبل أيام.

 

الصراع الإيراني- الإسرائيلي 

 وكانت طهران توعدت مجددًا بمعاقبة إسرائيل، إذ قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال حسين سلامي، أمام حشد شارك في تشييع شهداء  الغارة الإسرائيلية: "لن تمر أعمال العدو الإسرائيلي ضد الجمهورية الإسلامية دون رد. رجالنا الشجعان سيعاقبون الكيان الصهيوني".
بينما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، في تعليق حول إمكانية انتقام إيران من إسرائيل، إنه تم اتخاذ القرار وسيتم تنفيذه بالتأكيد، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.


تجدر الإشارة إلى أن الطيران الإسرائيلي قصف قبل الاثنين الماضي، مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.
ويضم مبنى القنصلية أيضًا مقر إقامة السفير الإيراني لدى الجمهورية العربية السورية، حسين أكبري.


وحسب وسائل إعلام إيرانية تم تدمير مبنى القنصلية بالكامل كما أسفر الهجوم عن مقتل 13 شخصًا بينهم 7 مستشارين عسكريين إيرانيين، و6 مواطنين سوريين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق