السفير التركي بالقاهرة يشيد بالدور المصري تجاه قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير التركي بالقاهرة يشيد بالدور المصري تجاه قطاع غزة, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 10:49 صباحاً

أشاد السفير التركي بالقاهرة صالح موتلو شن، بالدورالذي تقدمه مصر في دعم غزة منذ أحداث السابع من أكتوبر.

a4180bc491.jpg

زيارة مرتقبة للسيسي الي تركيا

وقال السفير التركي بالقاهرة، أنه حتى الآن أرسلت تركيا الى غزة 21 طائرة مساعدات و8 سفن مساعدات لدعم الشعب الفلسطيني.

كما أشار سفير تركيا بالقاهرة الي وجود اجتماعات رفيعة المستوى مرتقبة ستعقد بين البلدين للتحضير لزيارة الرئيس السيسي لتركيا.

0e0e11171d.jpg

وأكد موتلو شن، أنه سيتم تنظيم ليلة توزيع جوائز في القاهرة للممثلين الأتراك والمصريين.

Advertisements

وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها سفير تركيا لدى القاهرة  خلال دعوة الإفطار السنوية للصحفيين والإعلاميين المصريين.

ورحب السفير شن بالصحفيين المشاركين قائلا إن تركيا ومصر لم تكونا فاقدتي الشعور فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة، وأن تركيا زادت مساعداتها الإنسانية بالتعاون مع مصر.

 وأشار السفير شن إلى أن 95 % من المساعدات التي تصل إلى غزة تمر عبر مصر بدعم من السلطات المصرية كما أن تركيا أرسلت حتى الان 21 طائرة مساعدات و8 سفن مساعدات.

سفير تركيا يشيد بدور مصر تجاه غزة

ووجه السفير شن الشكر لجميع السلطات المصرية في القاهرة والعريش، وخاصة وزارة الخارجية والهلال الأحمر المصري والجهات الأمنية، على المساعدة التي قدمتها موضحا إن كل سفينة مساعدات جاءت إلى غزة احضرت ما بين 2 إلى 3 آلاف طن من المساعدات.

58026e7a1a.jpg

وقال السفير شن أن الجانب الإسرائيلي، الذي يسيطر على الجانب الآخر من الحدود، يجب أن ينشط إجراءاته على الحدود من أجل وصول المساعدات إلى غزة بشكل أسرع متابعا “يجب على إسرائيل أن تأخذ خطوات ملموسة لضمان دخول المواد الغذائية والمواد إلى غزة".

وأعرب عن رغبته  في أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والبدء في أعمال إعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن موضحا أنهم يقدرون الدور الذي تلعبه مصر في هذا السياق.

e1fdbc8337.jpg

وأوضح أن تركيا مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم في فترة ما بعد وقف إطلاق النار، لأن الشعب التركي يشعر بمعاناة وظلم الشعب الفلسطيني مثل الشعب المصري.

وتابع السفير شن "كما تابعتم جميعًا، قام  رئيس تركيا رجب طيب أردوغان بزيارة ناجحة للغاية إلى مصر وعقدت خلالها اجتماعات مهمة بين البلدين في مجالات الثقافة والتعليم والأمن والتجارة".

وأشار السفير شن أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة إلى تركيا خلال الفترة المقبلة.

 وخلال تلك الزيارة سيتم عقد لقاءات هامة بين الجهات فيما يتعلق بتطوير العلاقات في المجالات الثقافية والتعليمية والأمنية والتجارية، كما ستكون هناك اجتماعات رفيعة المستوى بين البلدين خلال الفترة المقبلة للتحضير لهذه الزيارة.

4cc18479ce.jpg

تهنئة خاصة للشعب المصري بعيد الفطر 

جدير بالذكر ان خلال حفل الافطار قدم السفير شن الممثل التركي علي بوراك جيلان وأشار إلى أنه يمكن تنظيم ليلة توزيع الجوائز في القاهرة بحضور نجوم المسلسلات الأتراك المشهورين والنجوم المصريين في المسلسلات التليفزيونية المصرية مضيفا أنه من المتوقع أن يشارك فنانون أتراك ومصريون في ليلة توزيع الجوائز.

وقال السفير شن " شهر رمضان هو شهر العبادة والخير والصبر، والعيد هو مناسبة الفرح والمشاركة والمصالحة"، مضيفا أنه يتمنى أن يتقبل الله عز وجل في رمضان جميع العبادات والأعمال الصالحة، وأن يدخل عيد الفطر المبارك الفرحة والبهجة على الشعب المصري والعالم الإسلامي والإنسانية وأن يكون وسيلة للتعاون والتضامن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق