تكشف خوفه من انتقام إيران، رسالة تهديد من نتنياهو لطهران

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكشف خوفه من انتقام إيران، رسالة تهديد من نتنياهو لطهران, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 09:57 مساءً

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، أن بلاده ستلحق الضرر "بكل من يلحق بها الأذى، في إشارة واضحة لاحتمال شن هجوم انتقامي بعد مقتل جنرالات إيرانيين في دمشق هذا الأسبوع.

مخاوف إسرائيلية من انتقام إيراني 

وأضاف نتنياهو في بداية اجتماع لمجلس الوزراء الأمني في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس "منذ سنوات، إيران تعمل ضدنا بشكل مباشر من خلال وكلائها في المنطقة، وبالتالي فإن إسرائيل تعمل ضد إيران ووكلائها، دفاعيا وهجوميا".

Advertisements


وتابع "سنعرف كيف ندافع عن أنفسنا وسنتصرف وفقا للمبدأ البسيط المتمثل في أن من يؤذينا أو يخطط لإيذائنا سنؤذيه".


وفي وقت لاحق من اليوم الخميس, قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع نتنياهو وناقشا التهديدات الإيرانية, مؤكدا أن الرئيس بايدن أوضح أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بقوة في مواجهة  التهديد الإيراني.

المواجهة الإيرانية الإسرائيلية 


وأثار احتمال رد إيران على الغارة الجوية الإسرائيلية, يوم الاثنين الماضي، على  السفارة الإيرانية في دمشق شبح حرب أوسع نطاقا، رغم أن مصدرين إيرانيين قالا "وكالة لرويترز" إن رد طهران سيكون محسوبا لتجنب التصعيد.


وجاءت تصريحات نتنياهو بعد أن أعلنت القوات المسلحة الإسرائيلية، التي تعاني من حرب مستمرة منذ نحو ستة أشهر في قطاع غزة وعلى الجبهة اللبنانية، أنها ستعلق إجازات جميع الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي.
 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق