جوارديولا: لقب الدوري الإنجليزي لن يحسم قبل الجولة الأخيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوارديولا: لقب الدوري الإنجليزي لن يحسم قبل الجولة الأخيرة, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 07:21 مساءً

توقع بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن يتأجل حسم لقب الدوري الإنجليزي بين أندية ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي إلى الجولة الأخيرة.

وانتصر مانشستر سيتي على ضيفه أستون فيلا، ليرفع رصيده إلى 67 نقطة بالتساوي مع ليفربول، الذي يواجه شيفيلد يوم الخميس، بينما ارتقى أرسنال للصدارة بفارق نقطة بعد فوزه على لوتون تاون.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها موقع مانشستر سيتي: إذا فزنا في كل مبارياتنا، سيتم حسم اللقب في الجولة الأخيرة لأن أرسنال وليفربول لا يبتعدان عنا بفارق 5 أو 6 أو 7 نقاط في القمة، لن يكون الأمر سهلا، أتوقع أن يفقد ليفربول وأرسنال بعض النقاط ولكنك لا تعرف أبدا ما سيحدث".

Advertisements

وتابع "يجب علينا أن نفوز بكل مبارياتنا حتى لا نندم على أننا كان يجب علينا الفوز في تلك المباراة لأنهم خسروا مباراة ما بعد ذلك، لا يمكننا التحكم في ما يفعله ليفربول وأرسنال، علينا الفوز في مبارياتنا، هذا كل ما يمكننا فعله".

 

جوارديولا يدافع عن هالاند: نمتلك أفضل مهاجم في العالم

من ناحية أخرى، قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي: إن إرلينج هالاند أفضل مهاجم في العالم، مدافعًا عن أداء اللاعب النرويجي بعد انتقادات من قائد مانشستر يونايتد السابق روي كين.

ولم يترك هالاند، الذي سجل 36 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، أي تأثير يذكر في تعادل سيتي سلبيًّا مع أرسنال يوم الأحد الماضي، وقال كين: إن أداء اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا بشكل عام أقل بكثير من مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كين لشبكة «سكاي سبورتس» بعد مباراة يوم الأحد الماضي: أداء هالاند بشكل عام سيء للغاية، وليس اليوم فقط، أعتقد أن عليه العمل على تحسين ذلك، يؤدي حاليًّا مثل لاعبي الدرجات الأدنى في الدوري الإنجليزي.

وأكد جوارديولا أنه لا يتفق مع تصريحات كين بشأن هالاند هداف الدوري برصيد 18 هدفًا، وقال للصحفيين: هالاند أفضل مهاجم في العالم، وساعدنا على الفوز بالثلاثية الموسم الماضي، السبب في ندرة الفرص لم يكن بسبب إيرلينج.. لقد لعبنا مباراة استثنائية ضد أرسنال، شاهدت المباراة مرة أخرى، ربما افتقدنا المزيد من اللاعبين في الثلث الأخير، بالنسبة للجودة والمهارات المختلفة التي لدينا، فإن هالاند لاعب استثنائي.

 

بيب جوارديولا يعلق على التعادل مع أرسنال

من ناحية أخرى علق بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي علي تعادل فريقه في مباراة القمة أمام آرسنال (0-0)، ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشاد جوارديولا بطريقة مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا الدفاعية لكنه أشار إلى عدد اللاعبين الذين نشرهم الفريق اللندني في المناطق الدفاعية من أجل الخروج بالتعادل.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" ردًّا على سؤال حول كيفية كسر خط دفاع آرسنال، أجاب جوارديولا: "قتل شخص ما مع دفاعهم بتسعة لاعبين".

وتابع: "أنا فخور جدًّا، لقد تراجع آرسنال في العمق بشكل جيد حقًّا كان من الصعب إيجاد التمريرات في المساحات الضيقة كانت الكتلة العميقة صعبة حقًّا  كانت نيتنا هناك لقد دافعوا جيدًا في المنطقة العميقة مع الكثير من الأشخاص المحيطين بإيرلينج (هالاند) وكان علينا التحلي بالصبر والعثور على مساحة للعبور".

وتابع: "هناك طرق مختلفة للقيام بذلك، لقد قاموا بعمل جيد مع الضغط بعد الحصول على الكرة، لا يهم عدد اللاعبين الذين تدافع بهم، كان الهدف الرئيسي هو عدم تلقي أي هدف أنا أتحكم فقط في فريقي والباقي لا يمكنني التحكم به".

وحصل سيتي على أربع نقاط فقط من المباريات ضد الخمسة الأوائل على سلم الترتيب، مقارنة بـ 16 نقطة في الموسم الماضي، واعترف جوارديولا الآن بأنه يعتمدون على خدمات من فرق أخرى لتحقيق اللقب الرابع على التوالي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق