25 إبريل.. مساهمو "صناعة الورق" يناقشون توزيع أرباح نقدية وزيادة رأس المال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
25 إبريل.. مساهمو "صناعة الورق" يناقشون توزيع أرباح نقدية وزيادة رأس المال, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 06:28 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق "صناعة الورق" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمتضمنة زيادة رأسمال الشركة (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة مساء يوم الخميس 25 إبريل/ نيسان 2024م.

وقالت "صناعة الورق"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن جدول الأعمال التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 16.85 مليون ريال على المساهمين عن الربع الثالث من العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، بواقع نصف ريال للسهم الواحد، التي تمثل 5% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ توزيع الأرباح يوم الخميس الموافق 9 مايو/ أيَّار 2024م.

زيادة رأس المال بأسهم منحة

ولفتت "صناعة الورق"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن أيضاً التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 10%، عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين بقيمة 33.7 مليون ريال.

وقالت الشركة، إن القيمة الاسمية لرأس المال قبل الزيادة تبلغ 337 مليون ريال وستبلغ القيمة الاسمية لرأس المال بعد الزيادة 370.7 مليون ريال، ليصل المبلغ الإجمالي لزيادة رأس المال 33.7 مليون ريال.

وأوضحت "صناعة الورق"، أن عدد أسهم الشركة سيرتفع من 33.7 مليون سهم إلى 37.07 مليون سهم، مبينة أن الزيادة ستتم بمنح سهم واحد لكل 10 أسهم مملوكة، وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة بمبلغ 33.7 مليون ريال.

وحول أسباب زيادة رأس المال، قالت إن ذلك يأتي ضمن أهداف الشركة لدعم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

ونوهت الشركة، بأنه في حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأكدت الشركة، أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم، والتصويت على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال.

انتخاب أعضاء مجلس الإدارة

كما يتضمن جدول الأعمال التصويت على توصية مجلس الإدارة بتحويل رصيد الاحتياطي النظامي كاملاً بمبلغ 15.34 مليون ريال كما في القوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م إلى بند الأرباح المبقاة.

ومن المقرر التصويت أيضاً على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 27 إبريل/ نيسان 2024م، ومدتها ثلاث سنوات، حيث تنتهي بتاريخ 26 إبريل/ نيسان 2027م، والتصويت على صرف 1.97 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة ولجانه المنبثقة عن السنة المالية المنتهية في 2023م.

كما سيتم التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث والرابع) والقوائم المالية السنوية المدققة من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م وتحديد أتعابه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية: إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم وشركة محلية بدفع 44.9 مليون ريال

هيئة السوق المالية: نمو غير مسبوق في صناعة إدارة الأصول بالمملكة

أرباح قطاع النقل بالسوق السعودي تقفز 108% في 2023.. بإيرادات 10.7 مليار ريال

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق