الاحتلال في حالة رعب، إسرائيل تشوش بكثافة على الدول العربية وتركيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال في حالة رعب، إسرائيل تشوش بكثافة على الدول العربية وتركيا, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 11:35 صباحاً

 إسرائيل تشوش على الدول المجاورة، كشف المحلل السياسي التركي، الدكتور  محمد كانبكلي، قيام الاحتلال الإسرائيلي بالتشويش على عدد من الدول العربية، حتى تركيا، وتعطيل نظام "جي بي أس"، وذلك خوفًا من قيام إيران بالرد على عملية الاغتيالات التي نفذها الاحتلال بحق قادتها العسكريين في سوريا.

 

إسرائيل تشوش على الدول المجاورة

 وعن إسرائيل تشوش على الدول المجاورة، قال محمد كانبكلي "وفقًا لبيانات GPSJAM هناك كمية تشويش كبيره في إسرائيل والمنطقة المحيطة بها، التشويش يشمل الأردن ولبنان وغزة ويصل حتى لأضنه في تركيا  "يذكر أن هذه التقنية تستخدمها إسرائيل لانتحال إشارات نظام تحديد المواقع للتلاعب بالمواقع لأغراض عسكرية، ويعتبر هذا انتهاكا للقانون الدولي الخاص بالاتصالات" لأنه يضلل أجهزة الملاحة في الطيران والسفن".

Advertisements

a356718972.jpg
تشويش إسرائيل على الدول المجاورة، فيتو


 يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قام بالتشويش وتعطل أنظمة GPS GNSS بكثافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومحيطها منذ بداية الحرب وحتى الآن، وأشارت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي إلى أن التشويش يأتي في إطار الاستعدادات للرد الإيراني وإطلاق مسيرات وصواريخ موجهة نحو إسرائيل. 

 

الاحتلال يعطل أنظمة GPS GNSS منذ يونيو 2023

 المثير للاهتمام أن الكيان يقوم بتعطل أنظمة GPS GNSS جزئيًا بداية من يونيو 2023، وتكشف خريطة تحديد المواقع العالمي (GPS) بواسطة (GPSJam)، تزايد ملحوظ في أنشطة التشويش في أنحاء إسرائيل، بسبب أزمة حرب غزة المستمرة، التي يشنها جيش الاحتلال على القطاع.

 

وأظهر موقع GPSJam تزايد عملية التشويش بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قادة عسكريين إيرانيين، وقتلهم في سوريا، حيث أظهرت خريطة التشويش قيام الكيان بالتشويش على الأراضي الفلسطينية المحتلة ومحيطها الأردن وسوريا ولبنان ووصل التشويش حتى مدينة أضنة في تركيا.

9deb7cf3ae.jpg
إسرائيل تشوش على الدول العربية، فيتو


وتؤثر عملية التشويش، التي تقوم بها إسرائيل على الطائرات بدون طيار، كما يؤثر التشويش على الحركة الجوية في هذه المناطق، من السهل رؤية هذا النوع من المعلومات الذكية، لتمكن الكيان من التشويش على أي أنظمة هجومية. 

 

الاحتلال يشوش على إشارات "جي بي إس"

 جدير بالذكر أن التشويش على إشارات نظام "جي بي إس"، يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد، وخاصة في منطقة الحرب وعلى المواقع العسكرية الحساسة، حيث يستخدم الكيان عملية التشويش حول الدول المحيطة للتشويش على ضربات المسيّرات أو الصواريخ المحتملة، الأمر يؤثر على الطائرات التجارية، حيث يتوخى الطيارون الحذر من النقاط الساخنة الإقليمية، ويمكنهم اللجوء إلى أجهزة مساعدة أخرى للملاحة جوية على متن الطائرة.

bb0bed2846.jpg
التشويش على الملاحة الجوية، فيتو


وفي حالات التشويش الخادع، تقوم الدول ببث إشارات زائفة تدفع الأجهزة الإلكترونية للطائرة إلى حساب مواقع غير صحيحة وتقديم توجيهات خاطئة، فيخدع ذلك جهاز استقبال "جي بي إس" في الطائرة ويجعله يعتقد أنها في مكان آخر غير مكانها الحقيقي.


ويقول الخبراء إن التشويش الخادع أكثر خطورة من التشويش العادي، حيث لا يدرك الطيارون ما حدث في البداية، ويمكن أن "تعدي" الإشارات الزائفة النظام المرجعي الذي يعمل بالقصور الذاتي في الطائرة، مركز التحكم بالملاحة.

 

الاحتلال يتخوف من الرد الإيراني على الاغتيالات

 يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قام بتفعيل المنظومة الأمنية له، اليوم الخميس، وقام بعمل نظام التشويش على تحديد المواقع العالمية "جي بي إس" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما ألغت الإجازات في كل الوحدات المقاتلة، وذلك استعدادا للرد على أي هجوم إيراني، بحسب سكاي نيوز عربية.

5a49fcb415.jpg
شكوى التشويش على السفن، فيتو


وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم إلغاء كل الإجازات في الوحدات القتالية في جيش الاحتلال تحسبا لأي رد إسرائيلي على إيران، بعد أن حذرت واشنطن الاحتلال بقرب هجمات إيرانية عليه، ردًا على عملية الاغتيالات التي تقوم بها إسرائيل ضد قادة عسكريين إيرانيين في سوريا.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق