9 وفيات و1011 مصابا في أقوى زلزال تشهده تايوان منذ 25 عامًا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 وفيات و1011 مصابا في أقوى زلزال تشهده تايوان منذ 25 عامًا, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 09:17 صباحاً

أعلنت السلطات في تايوان اليوم الخميس، ارتفاع عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم في أقوى زلزال تشهده تايوان منذ 25 عامًا إلى 1011 شخصًا.

ولم تتوافر حتى الآن معلومات بشأن 143 شخصًا محاصرين، بما في ذلك 71 من عمال المناجم في محجر، ومتنزهين في كهوف جبلية وممرات وأشخاص في مركبات بأنفاق، ولم يرد أي بيانات صباح الخميس حول مزيد من الوفيات، بخلاف الضحايا التسعة، الذين تأكدت وفاتهم.

23 مليون نسمة

وكان الزلزال قد ضرب تايوان صباح أمس الأربعاء، خلال ساعة الذروة، وشعر به أشخاص في جميع أنحاء الجزيرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 23 مليون نسمة.

Advertisements

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان أن الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة وقع في ساعات الصباح، على عمق 15.45 كيلومتر، وكان مركز الزلزال على بعد بضعة كيلومترات قبالة الساحل الشرقي بالقرب من مدينة هوالين التي تضررت بشكل خاص.

أعمال الإنقاذ والتطهير

ويخطط مركز التحكم في حالات الطوارئ لتقديم معلومات بشأن المزيد من التطورات، في حين تستمر أعمال الإنقاذ والتطهير في المناطق المتضررة.

وفي السياق، أعلن رئيس وزراء تايوان تشن تشين جين، المقاطعة المحيطة بهوالين منطقة منكوبة، وتعتزم وزارة الدفاع وفرقة الإطفاء تفتيش المنطقة بطائرات استطلاع مسيرة بحثًا عن المفقودين والأشخاص المنكوبين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق