ما حكم من كتب كل أملاكه لأبنائه لحرمان والديه من الميراث، علي جمعة يرد (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما حكم من كتب كل أملاكه لأبنائه لحرمان والديه من الميراث، علي جمعة يرد (فيديو), اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 02:43 مساءً

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:37 م 4/3/2024 2:37:01 PM

الدكتور علي جمعة،
الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة، حول قيام شخص بكتابة كل ما يملك لزوجته وأبنائه لحرمان من آذوه فى حياته من الميراث، تحديدا أبوه وأمه، فما حكم ذلك؟

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأربعاء: "التصرف صحيح، لكن النية سوداء هيتحاسب عليها، لأنه خايف من أهل الميراث، كده بيجرم فى حق نفسه".

 

Advertisements

وأضاف: "ربنا هيسألهم يوم القيامة انت بعت وانتم اشتريتوا؟ أيوه يا ربى. خلاص دى حجتكم، تعالى انت بقى نيتك غير سليمة. ويحاسبه عليها رب العالمين".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق