بقوة 7 ريختر وخلال 3 أيام، خبراء يحذرون من حدوث زلازل جديدة في تايوان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بقوة 7 ريختر وخلال 3 أيام، خبراء يحذرون من حدوث زلازل جديدة في تايوان, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 09:57 صباحاً

ذكرت وكالة الأنباء المركزية في الجزيرة التايوانية، نقلًا عن علماء الزلازل أن زلازلًا جديدًا بقوة 6.5-7 درجات قد تحدث في تايوان خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

 زلزال بقوة 7.3 درجة قبالة ساحل مقاطعة هوالين

ونقلت الوكالة عن علماء الزلازل قولهم: "في الأيام الثلاثة أو الأربعة المقبلة، قد تحدث هزات ارتدادية بقوة 6.5 إلى 7 درجات".

وضرب زلزال بقوة 7.3 درجة قبالة ساحل مقاطعة هوالين على الساحل الشرقي لتايوان اليوم الأربعاء، وفقا لإدارة رصد الزلازل الصينية وبعد ذلك، بحسب الإدارة، وقعت في الجزيرة أكثر من 11 هزة بقوة أكبر من 4.

وأصدرت وزارة الموارد الطبيعية الصينية أعلى مستوى تحذير باللون الأحمر عقب الزلزال الذي ضرب تايوان، حسبما ذكر مركز التحذير من موجات المد العاتية (تسونامي) التابع للوزارة.

Advertisements

حدوث تسونامي

وفي وقت لاحق، ألغت وزارة الموارد الطبيعية في جمهورية الصين الشعبية التحذير من حدوث تسونامي بعد وقوع الزلزال، حسبما أفاد تلفزيون الصين المركزي.
وذكرت القناة التلفزيونية نقلًا عن الوزارة أن مركز التحذير من تسونامي التابع لوزارة الموارد الطبيعية قام بناء على نتائج الرصد بإلغاء التحذير من تسونامي.

 زلزال مدمر

ووفقًا للإحصاءات، تحدث الهزات الأرضية في مقاطعة هوالين أكثر من المناطق الأخرى في الجزيرة، ففي فبراير 2018، أدى زلزال مدمر بلغت قوته 6.5 درجة إلى مقتل 16 شخصًا وإصابة 285 آخرين.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق